البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

palestiniens

الحصار الاسرائيلى دمر اقتصاد قطاع غزة ورفع معدلات البطالة والفقر

كشف تقرير لمنظمة الامم المتحدة لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين فى الشرق الادنى الاونروا يوم الاربعاءر أن الحصار الاسرائيلى المفروض على غزة قد دمر اقتصاد القطاع ورفع معدلات البطالة والفقر بشكل كبير.
وأوضح تقرير الاونروا الصادر تحت عنوان الوضع الطارى فى قطاع غزة أنه بدخول الحصار المفروض على قطاع غزة عامه العاشر فى شهر جوان 2016 فان القيود المشددة المفروضة على حركة الافراد والبضائع من والى قطاع غزة لم تدمر فقط اقتصاد قطاع غزة المعتمد على التجارة بل أدت الى ارتفاع معدلات البطالة بشكل كبير والى الفقر الشديد ولانعدام الامن الغذائى.
كما أسهمت فى وجود حالات الاكتئاب وفقدان الامل والشعور بالحبس خصوصا بين أوساط الشباب وزيادة التكاليف على المنظمات الانسانية العاملة فى قطاع غزة مخفضا من قيمة المبالغ المالية النادرة المخصصة للتدخلات الانسانية .
وأشار التقرير الى أنه فى 2015 فقطر بلغت قيمة تكاليف التوظيف والمهام اللوجستية الناتجة عن المتطلبات الاسرائيلية فيما يخص استيراد ومراقبة واردات الاونروا الى قطاع غزة حوالى 806 مليون دولار حيث يعادل هذا المبلغ تكاليف بناء 6 مدارس للاونروا أو توزيع طرود غذائية على حوالى 000ر930 مستفيد على مدار 5 أسابيع .
وأضاف أن مبلغ ال 806 مليون دولار لا يشمل تكاليف ادخال البضائع المشابهة التى يدفعها مقاولو القطاع الخاص على ادخال مواد البناء الى غزة من خلال معبر كرم أبو سالم تحت الية اعادة اعمار غزة.
وأكد التقرير أن هذا المبلغ أثر على مساعدات الاونروا الموجهة لجهود الاصلاح الذاتى وعلى تدخلات اعادة الاعمار تحت الية اعادة اعمار غزة … .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma