البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

zied-laadhari-640x405

زياد العذاري :اختتام المرحلة الاولى من الحوار الوطني حول التشغيل الثلاثاء القادم

أعلن وزير التكوين المهني والتشغيل زياد العذاري في تصريح اعلامي اليوم الجمعة ببني خلاد من ولاية نابل ان اختتام المرحلة الاولى من الحوار الوطني حول التشغيل سيكون يوم الثلاثاء القادم بتنظيم ندوة وطنية سيحضرها رئيس الحكومة والامين العام للامم المتحدة والامين العام لمنظمة العمل الدولية.

وقال العذاري على هامش لقاء مفتوح حول التكوين والتشغيل انتظم في اطار الدورة 33 لمهرجان الربيع ببني خلاد ان مسار الحوار الوطني حول التشغيل كان غنيا بالنقاشات والحوارات وترجم انخراطا كبيرا في مسار البحث عن حلول عملية لمعضلة التشغيل في تونس ولعرض مجموعة من الافكار الهامة.

وأشار الى ان كل مخرجات الحوار الوطني وتوجهاته ستضخ في بناء استراتيجية وطنية مجددة للتشغيل تتكامل مع استراتيجية التنمية المضمنة بالمخطط التنموى ووفق منهجية عمل تشاركي تنخرط فيه كل الاحزاب والمنظمات والكفاءات الوطنية ويقوم على مواكبة المستجدات وعلى حفز المبادرات.

وشدد بالمناسبة على ان كل الجهات التونسية تزخر بامكانيات وطاقات يجب العمل على تثمينها داعيا الشباب الى اطلاق المبادرات والتكثيف من المشاريع خاصة التي تقوم على تثمين الميزات التفاضلية لجهاتهم0 وأكد ان الدولة ستقوم بدورها الرئيسي في دعم الشباب المبادرين وتعبيد الطريق أمامهم لتمكينهم من انجاح مشاريعهم والمساهمة في خلق مواطن الرزق وفي تحقيق التنمية.

وبين ان التنمية الحقيقية والمستدامة وثيقة الارتباط بدعم المبادرات المحلية خاصة وان لكل الجهات التونسية مكامن للانتاج ولتحقيق الربح شريطة تجنيد كل الطاقات لاستكشاف هذه الفرص وايجاد انجع الصيغ لتثمينها وبلورتها في مشاريع مجددة ومشغلة.

المصدر : وكالة تونس افريقيا الأنباء

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma