البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

سجلت أسعار النفط ارتفاعا طفيفا يوم الأربعاء 09 مارس إذ أن الدعم الذي وجده الخام في انخفاض الإنتاج الأمريكي قابله ارتفاع الدولار ومخاوف من تباطؤ الطلب.

ارتفاع أسعار النفط بعد تراجع إنتاج الخام الأمريكي

سجلت أسعار النفط ارتفاعا طفيفا يوم الأربعاء 09 مارس إذ أن الدعم الذي وجده الخام في انخفاض الإنتاج الأمريكي قابله ارتفاع الدولار ومخاوف من تباطؤ الطلب.

وبلغ سعر الخام الأمريكي في العقود الآجلة 36.63 دولار للبرميل بحلول الساعة 11:18 بتوقيت موسكو بزيادة مقدارها 13 سنتا أو 0.36% عن سعر التسوية السابقة وبارتفاع 40% عن أدنى مستوى له في 2016 الذي سجله في فيفري.

وسجل سعر خام القياس العالمي مزيج « برنت » 39.84 دولار للبرميل بزيادة 19 سنتا أو 0.48% عن أدنى مستوى له في 2016 الذي بلغه في جانفي.

وكانت أسعار النفط قد قفزت مطلع الأسبوع الجاري، حيث تجاوز مزيج « برنت » مستوى 40 دولارا للبرميل خلال تعاملات الاثنين الماضي، وذلك لأول مرة منذ بداية العام الجاري.

ويرى محللون أن تراجع الإنتاج الأمريكي يقدم دعما للسوق لكن المخاوف من تباطؤ الطلب والتخمة الحالية في الإنتاج والمخزون العالميين تقلصان من فرص تحقيق مكاسب أعلى للأسعار.

علاوة على ذلك ترتبط فرص تجميد مستويات الإنتاج بالتنسيق بين المنتجين لوقف تنامي تخمة المعروض، التي تزيد على مليون برميل يوميا فوق حجم الاستهلاك، في الوقت الذي قالت فيه الكويت العضو في منظمة « أوبك » إنها لن تلتزم بالتجميد إلا إذا شارك فيه جميع كبار المنتجين بمن فيهم إيران.

ومن بين العوامل الأساسية التي تؤثر على موازين السوق الإنتاج الأمريكي الذي توقعت الحكومة أن يصل إلى 8.19 مليون برميل يوميا في 2017 انخفاضا من أكثر من 9 ملايين برميل يوميا حاليا.

كما تتوقع وزارة الطاقة الأمريكية، أن ينخفض إنتاج النفط الصخري في الحقول بأكبر المناطق الأمريكية المنتجة للنفط والغاز في افريل القادم بمقدار 106 آلاف برميل بالمقارنة مع الشهر الجاري، أي إلى مستوى 4.871 مليون برميل يوميا.

روسيا اليوم

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma