البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

Plus-d-egalite-homme-femme-dans-la-fonction-publique1

احداث شبكة وطنية للمساواة بين المرأة والرجل في المناصب العليا بالوظيفة العمومية على الفايسيوك

تم احداث شبكة وطنية للمساواة  بين المرأة والرجل في المناصب العليا بالوظيفة العمومية على  موقع التواصل الاجتماعي  فايسيوك   وفق ما أفادت به اليوم  الخميس  المكلفة بملف المرأة والاسرة والنوع الاجتماعي بوزارة  التنمية والتعاون الدولي  امال صمود الخماري.

وأضافت أمال الخماري صمود قولها  ان هذه الشبكة تهدف أساسا  الى تعزيز نفاذ النساء الى مواقع القرار في الوظيفة العمومية  التونسية والنهوض بالمساواة بين الجنسين في هذا المجال.

وأبرزت على هامش الندوة الرابعة للشبكة الاورومتوسطية للنوع  الاجتماعي والحوكمة في دول البحر الابيض المتوسط  أن هذه  الشبكة أطلقت ببادرة من نساء موظفات يمثلن الادارة التونسية.

وأشارت الى أن الشبكة الوطنية للمساواة بين المرأة والرجل  مفتوحة لكل النساء اللاتي يشغلن وظائف عمومية على المستويات  الثلاثة المركزى والجهوى والمحلي.

وهي ترمي الى مساعدة هولاء  النسوة على تحسين تموقعهن من خلال دعم قدراتهن في مجال الاتصال  والعمل التشاركي.

وأوضحت أن احداث هذه الشبكة جاء اثر مشاركة نساء موظفات تونسيات   في ملتقى تكويني بباريس انتظم شهر أكتوبر الماضي تحت شعار    النساء والقيادة في المتوسط .

وقالت ان تونس شرعت في مراجعة القانون الاساسي المتعلق بالميزانية   من خلال العمل على تعزيز ادماج مقاربة النوع الاجتماعي في السياسات   العامة.  وتندرج هذه البادرة في اطار الشبكة الاورومتوسطية للنوع الاجتماعي   والحوكمة في دول البحر الابيض المتوسط التي أطلقت في ماي  من سنة   2014 بالرباط عاصمة المغرب وبمساندة كل من فرنسا والمغرب ورعاية   أمانة الاتحاد من أجل المتوسط.

وقالت رئيسة الشبكة الاورومتوسطية أنياس أرسيي  ل  وات  ان الشبكة   التي تضم نساء يعملن في الوظيفة العمومية بمختلف بلدان المتوسط    تطمح الى تطوير شبكات على المستوى الاقليمي  والى انجاز عمل جماعي   قصد النهوض بمواقع النساء ودورهن بالادارات .

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma