البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

walid2-720x405

وليد الوقيني :الفتيات السبع الموقوفات هن تلميذات وطالبات

قال المكلف بالعلاقات مع وسائل الاعلام بوزارة الداخلية وليد الوقيني في تصريح اليوم الاربعاء ان الفتيات السبع اللاتي تم القبض عليهن مؤخرا هن تلميذات وطالبات يقطن باحد ضواحي العاصمة .

وأضاف ان الموقوفات  يشرفن على ادارة أكثر من 30 موقعا على صفحات التواصل الاجتماعي ويقمن من خلالها بتمجيد التنظيمات الارهابية والتحريض علي القيام بعمليات ارهابية وبث الدعاية قصد الاستقطاب لتلك التنظيمات والدعوة الي السفر لبؤر التوتر  ملاحظا ان الفتيات الموقوفات  قمن بتبني الفكر الارهابي الداعشي تأثرا بخطب الارهابي كمال زروق.

وأبرز الوقيني أن وزارة الداخلية تمكنت خلال هذه السنة من الكشف عن أكثر من 96 موقعا له علاقة بالتنظيمات الارهابية وأن التحقيقات متواصلة مع الموقوفات وأنه يتم العمل على كشف المواقع المتصلة بالإرهاب طبقا لمقتضيات القانون.

وفي رده على سؤال حول حقيقة وجود فرع لتنظيم  داعش  في تونس قال الوقيني  لا يمكن الحديث عن تنظيم هيكلي لما يسمي الدولة الاسلامية  داعش  في تونس وإنما الامر يتعلق بعناصر بايعت هذا التنظيم.

ولفت الى أنه  توجد عناصر منشقة عن كتيبة عقبة ابن نافع بايعت تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي وتبنت الفكر الداعشي وأطلقت على نفسها تسمية جند الخلافة وهذه العناصر متموقعة بالجبال الغربية .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma