البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

haj

حجاج بيت الله الحرام يصعدون اليوم الى مشعر منى لقضاء يوم التروية

تبدأ قوافل حجاج بيت الله الحرام اليوم الثلاثاء الثامن من شهر ذي الحجة في الصعود إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية اقتداء بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم.ويقع مشعر منى بين مكة المكرمة ومشعر مزدلفة على بعد سبعة كيلو مترات شمال شرق المسجد الحرام وهو مشعر داخل حدود الحرم.

وتحيط بمشعر منى الجبال من الجهتين الشمالية والجنوبية، ولا يسكن إلا مدة الحج، ويحده من جهة مكة المكرمة جمرة العقبة، ومن جهة مشعر المزدلفة وادي محسر .

ويقول المؤرخون إن تسمية « منى » أتت لما يراق فيها من الدماء المشروعة في الحج.

ويقضى الحاج بمنى يوم التروية وهو اليوم الثامن من ذي الحجة ويستحب فيه المبيت في منى تأسيا بسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم, حيث يصلى الناس الظهر والعصر والمغرب والعشاء قصرا دون جمع .

هذا ولم يتم تسجيل أى حريق في الفنادق التي يقيم بها الحجيج التونسيون بمكة المكرمة   ذلك ما أفادت به  في تصريح صحفي امس  نادرة بنور  المسؤولة بوزارة الشوون الدينية وعضو الوفد الرسمي التونسي الى البقاع المقدسة والتي أكدت  سلامة حجيجنا الميامين.

يذكر أن وكالة الانباء السعودية  كانت أعلنت أن حريقا اندلع امس في أحد الفنادق بمكة المكرمة وادي الي اصابة شخصين وقد تم اخلاء حوالي 1500 حاج من بين المقيمين بالفندق  بصفة احترازية  قبل أن يتم اخماد الحريق والتثبت من سلامة الموقع.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma