البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

صوت-الشباب-العربي

اطلاق المرحلة الثانية من برنامج صوت الشباب العربي 2015 – 2018

تم اليوم الاثنين بالعاصمة اعلان اطلاق المرحلة الثانية من برنامج صوت الشباب العربي  2015  2018 بتونس بعنوان  انطلاقة جديدة ياف 002 .وأوضح مدير مشروع صوت الشباب العربي في تونس حمزة كعبار أن الهدف  من هذاالبرنامج في المناظرة في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا منذ انطلاقته سنة 2011  يتمثل في ترسيخ ثقافة الحوار بين شباب المنطقة من خلال توفير المهارات  والاليات اللازمة والفرص وفضاءات الحوار لاقامةمناظرات منظمة تمس مواضيع تتعلق بالشباب والمجتمع والسياسة والثقافة والتعليم.

وأضاف أن هذا البرنامج الذى انطلق في مرحلته أولى  2011 2014  بست دول عربية وهي تونس والجزائر وليبيا والمغرب ومصر والاردن مكن من تشريك أكثر من 09 الاف شاب وشابة في أنشطة المناظرة.

 كما نظم البرنامج منذ انطلاقهفي تونس سنة 2011 أكثر من 900 مناظرة وأسس أكثر من 25 نادى مناظرة بأكثر من 17 جهة من مختلف أنحاء الجمهورية.

وقال المتحدث ان هدف  المرحلة الثانية من برنامج صوت الشباب العربي  2015 2018 التي تتميز بانضمام لبنان وفلسطين   يتمثل في اقامة المزيد من المناظرات عن طريقوسائل الاعلام العمومية ودعم المشاركين من خلال توفير المهارات والادوات للمناظرات الجديدة ولمجموعات من الشباب من مختلف البلدان والخلفيات الاجتماعية  والاقتصادية والجغرافية .

يرمي البرنامج في مرحلتهالثانية الى خلق قاعدة أوسع من المتناظرين الشباب في المنطقة سعيا لتشريكهم فيدورات تنمية المهارات القيادية لبرنامج صوت الشباب العربي مفسرا أن هذه الدورات ستمكن من خلق الجيل القادم من القادة الذين يمكن ان يكونوا سفراء للحوار والتفاهم ومحاربةالتطرف والدفاع عن أصوات الشباب لتكون مسموعة.

للاشارة فان برنامج صوتالشباب العربي يدار بالشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني  ومؤسسة  انأ ليند و يسعى الى اقامةعلاقات وشراكات مع الموسسات الاعلامية ومنظمات المجتمع المدني والمدارس والجامعات.

اذاعة تطاوين

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma