البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

410

محكمة ألمانية تنظر في ترحيل » أحمد منصور » المطلوب في تهم إرهابية بمصر

تنظر محكمة ألمانية في طلب ترحيل تقدمت به السلطات المصرية للصحفي في قناة الجزيرة أحمد منصور.

وقال محامي منصور إن جلسة الاستماع بشأن طلب ترحيل موكله إلى مصر ستجري في محكمة ببرلين الاثنين.

وحتى إذا قررت المحكمة تأييد طلب الترحيل فإن الحكومة الألمانية يمكنها نقضه.

وأفاد المتحدث باسم مكتب الإدعاء العام في برلين الأحد إن منصور سينقل إلى سجن في المدينة، وإن قرارات أخرى بشان قضيته ستتخذ الأسبوع المقبل.

وكان منصور، الذي يعمل في قناة الجزيرة باللغة العربية، أوقف في مطار برلين السبت أثناء محاولته الصعود في رحلة طائرة متوجهة من برلين إلى الدوحة، بناء على مذكرة اعتقال دولية استصدرتها بحقه السلطات المصرية.

وأفادت وزارة الداخلية المصرية في بيان أصدرته أن تنسيقا يجري مع السلطات الألمانية من أجل تسليم منصور إلى مصر لإتمام محاكمته في قضايا تتهمه السلطات المصرية فيها.

وأشارت مصادر في الداخلية المصرية إلى أن النائب العام المصري طلب تسليم منصور إلى مصر في مذكرة رسمية أرسلت إلى السلطات الألمانية عبر مكتب التعاون الدولي، وأرسلت إلى السفارة المصرية في برلين والى إدارة الشرطة الدولية الأنتربول.

وكانت محكمة مصرية قضت بسجن منصور 15 عاما بعد أن أدانته بتهمة تعذيب مواطن في ميدان التحرير إبان ثورة يناير/كانون الثاني.

وقد أرسلت النيابة العامة إلى السلطات الألمانية كافة التحقيقات التي أجريت في هذه الواقعة وأشرطة فيديو وأدلة مترجمة من هذه التحقيقات التي تتهم منصور بالعنف والتحريض على الإرهاب.

ومن هذه الوثائق شريط فيديو مترجم للغة الألمانية يصور شهادة المحامي المصري أسامة كمال الذي يتهم أعضاء في حركة الإخوان المسلمين بتعذيبه بإشراف من يقول إنهم قياديون في الجماعة بينهم منصور.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma