البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

haica-640x405

الهايكا تطالب الحكومة بفتح تحقيق في نقل مباراة النادي الافريقي والاهلي المصري على قناة التونسية

طالبت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصرى هايكا الحكومة بفتح تحقيق بخصوص نقل مباراة رياضية على قناة التونسية غير المرخص لها وبالتقصي في ما حدث و مساءلة كل من ثبت تورطه في هذه العملية مؤكدة احتفاظها بحقها في اللجوء الى القضاء .
وشددت الهيئة في بلاغ لها على موقعها الالكتروني الرسمي على ضرورة تطبيق الاحكام القانونية المتعلقة بالجمعيات الرياضية في سبيل ضمان استقلاليتها وعدم توظيفها سياسيا باعتبار أن أنشطتها تشكل مادة أساسية للاعلام السمعي والبصرى .
وتأتي هذه الدعوة على اثر بث قناة التونسية يوم الاحد الماضي مقابلة جمعت بين فريقي النادى الافريقي والاهلي المصرى في اطار مسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم والحال أن هذه القناة لم تتحصل بعد على اجازة من الهايكا.
وأضاف البلاغ أن ملكية هذه القناة تعود الى سليم الرياحي رجل الاعمال والسياسي المهتم بالشأن الرياضي رئيس النادى الافريقي والذى تم رفض مطلبه للحصول على اجازة احداث واستغلال قناة تلفزية خاصة باعتباره رئيسا لحزب سياسي وهو ما يخالف أحكام كراس الشروط .
وجاء أيضا في البلاغ ذاته أنه تأكد للهيئة يوم نقل المباراة من خلال معاينة قام بها عدل اشهاد وجود حافلة بملعب رادس تحمل رقما منجميا أجنبيا ومجهزة تقنيا للنقل التلفزى المباشر لمثل هذه التظاهرات. ورفض المسؤول عن هذه الحافلة تمكين عدل الاشهاد من بطاقته الشخصية أو الوثائق الادارية التي ترخص له الارسال المباشر من الاراضي التونسية .

كما دعت الهيئة السلط العمومية الى التفاعل مع قراراتها في سبيل قطع الطريق أمام المحاولات المتكررة لتجاوز القانون مشيرة الى أن ادعاء بعض أصحاب القنوات التلفزية التونسيين بأن مؤسساتهم أجنبية لمجرد الاستظهار بوثائق تفيد ذلك هو شكل من أشكال التحايل على القانون باعتبار أن المادة الاعلامية والاشهارية الاساسية تنتج في تونس وتتوجه للجمهور في تونس وهو ما يجعلها خاضعة للقوانين التونسية .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma