البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

lycée

عملة التربية يدخلون في إضراب عام بيومين بكافة المؤسسات التربوية

يدخل عملة التربية اليوم الثلاثاء في اضراب عام بيومين  19 و20 ماى 2015   بكافة الموسسات التربوية  للمطالبة بتطبيق محاضر الاتفاق المبرمة بين النقابة  ووزارة التربية  وفق ما صرح به لوكالة تونس افريقيا للانباء  كاتب عام النقابة العامة لعملة التربية التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل المولدى البجاوى.

ويشمل هذا الاضراب عملة التربية بجميع اختصاصاتهم  من حراس وأعوان تنظيف وعملة مختصين وطباخين وأعوان مطاعم وعملة مكلفين بعمل ادارى وتأطير التلاميذ  بجميع الموسسات التربوية الابتدائية والاعدادية والنموذجية والتقنية والمعاهد والمندوبيات الجهوية والتفقديات والادارة المركزية وفروعها.

وأكد البجاوى تمسك عملة التربية بمطالب القطاع كاملة  ومطالبتهم بتفعيل محاضر الاتفاق المبرمة  واخرها محضر جلسة 5 مارس 2014 التي تعهدت خلالها وزارة التربية بتلبية مطالب القطاع في أجل لا يتجاوز 30 مارس 2014 الا انه لم يقع تطبيق ما تم الاتفاق عليه الى حداليوم  حسب روايته.

وتتمثل مطالب عملة التربية أساسا في  اعادة تصنيف العملة حسب المدونة الصادرة بتاريخ 18 افريل 2014 وادماج العملة المكلفين بالعمل الادارى  وتمكين عملة الابتدائي من منحة المسوولية والمقدرة قيمتها ب 20 دينار  مع خلاص ساعات العمل الاضافي  واحترام الاجال القانونية للترقية المهنية.

كما دعا النقابي وزارة الاشراف الى التخفيض في معاليم كراء ديوان مساكن اعوان وزارة التربية  وتسديد النقص الحاصل في الاطار واحداث قانون أساسي لسلك العملة.

المصدر: وات

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma