البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

najem_gharsali-640x405

وزير الداخلية : تقاطع الإرهاب مع التهريب خطر على الأمن القومي

 قال وزير الداخلية ناجم الغرسلي إن  تقاطع الإرهاب مع التهريب يمثل خطرا على الأمن القومي  وذلك خلال افتتاحه أشغال يوم دراسي انتظم اليوم الثلاثاء بالإدارة العامة للحرس الوطني بالعوينة حول  قوات الأمن الداخلي ورهانات مجابهة الإرهاب والتهريب.

وأكد الوزير ضرورة تفكيك الألغاز المرتبطة بهاتين الظاهرتين اللتين أثرتا على المنظومتين الاقتصادية والأمنية معتبرا أن تحسين الإطار التشريعي وإصلاح المؤسسات الأمنية من شأنهما أن يساهما في مقاومة الإرهاب والتهريب.

كما أفاد أن تونس ستقوم بتركيز منظومة استعلاماتية قوية تقوم على تطوير فرق العمل الإرشادي وتسخير كل الإمكانيات لذلك وتفعيل منظومة المخبرين إلى جانب تمكين المنظومات الإرشادية من وسائل العمل الحديثة ومن الموارد البشرية.

وقال في هذا الصدد انه بالمنظومة الاستعلاماتية سنكون سباقين على مستوى المعلومات وحاضرين على مستوى التوقي والتصدي بعد ذلك مشيرا إلى أن قانون مكافحة الإرهاب وتبييض الأموال سيوفر حماية قانونية للمخبرين ولكل من يوفر المعلومة للمؤسستين الأمنية والعسكرية.

ودعا الغرسلي التونسيين إلى معاضدة جهود القوات المسلحة في مقاومة التهريب والإرهاب سيما وأن التهريب يغذي أنشطة أخرى يستفيد منها الإرهاب على غرار الجريمة المنظمة والاتجار في العملة بشكل غير قانوني والاتجار بالمخدرات.

تجدر الإشارة إلى أن المشاركين في هذا اليوم الدارسي من إطارات أمنية وعسكرية وديوانية وخبراء  تناولوا بالدرس عدة محاور تتعلق بالخصوص بدور المنظومة الاستعلاماتية في مكافحة الإرهاب واليات تبييض أموال التهريب وتحويلها في إسناد الجماعات الإرهابية.

كما تطرقوا إلى قوانين مكافحة الإرهاب والتجارة الموازية وتصرفات الأعوان والإطارات والوقاية من الوقوع في فخ التهريب والإرهاب فضلا عن تأمين الحدود ومقاومة التهريب والاجتياز.

إذاعة تطاوين

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma