البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

gou

خلال التصويت على منح الثقة لحكومة الشاهد .. منجي الرحوي وخميس قسيلة ومنير حمدي يحتفظون بأصواتهم خلافا لمواقف كتلهم البرلمانية

سجلت جلسة أمس الجمعة بالبرلمان والمتعلقة بمنح الثقة لحكومة يوسف الشاهد، إحتفاظ النائب عن الجبهة الشعبية، منجي الرحوي، بصوته، رغم تصويت نواب الجبهة بالرفض لحكومة الشاهد، وذلك وفق تقرير لمنظمة « البوصلة » حول نتائج التصويت، نشرته على موقع « مرصد المجلس ».
وبينت النتائج أن النائبين خميس قسيلة ومنير حمدي، عن حركة نداء تونس، التي منح نوابها ثقتهم لحكومة الشاهد، قد احتفظا كذلك بأصواتهما، على غرار نائبي حركة الشعب، زهير المغزاوي ورضا الدلاعي.
وبخصوص الغيابات عن التصويت والتي شملت 23 نائبا، سجلت أعلى نسبة لدى كتلة حركة النهضة بـ10 نواب غائبين، تليها كتلة نداء تونس بـ 6 غيابات، إضافة إلى عدد من النواب المنتمين إلى مختلف الكتل البرلمانية (الحرة والإجتماعية الديمقراطية) ومن غير المنتمين (3).
يذكر أن أغلب النواب الذين تغيبوا عن التصويت لمنح الثقة لحكومة الشاهد الذي جرى قبيل منتصف الليل، قد شاركوا في أشغال الجلسة العامة التي انطلقت صباحا وقدموا مداخلات في الغرض.
وكان مجلس نواب الشعب، منح ليلة الجمعة/السبت ثقته لحكومة يوسف الشاهد بأغلبية « مريحة »، إذ صوت لفائدتها 168 نائبا.
وحضر الجلسة العامة المخصصة لمنح الثقة 194 نائبا، صوت 168 منهم لفائدة منح الثقة للحكومة الجديدة، في حين آعترض عليها 22 نائبا واحتفظ 5 نواب بأصواتهم.
المصدر : وات

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma