البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

عاصفة ثلجية

ثمانية ناجين من فندق ايطالي دمره انهيار ثلجي

أعلنت الشرطة ان عمال الإغاثة انتشلوا الجمعة ثمانية ناجين، بينهم طفلتان، من تحت انقاض فندق كان بداخله نحو 30 شخصا عندما دمره انهيار ثلجي بوسط ايطاليا.

وأفاد المسؤول عن عناصر الشرطة المشاركين في عمليات الانقاذ، ماركو بيني، ان « الفتاتين صغيرتان، عمرهما خمس او ست سنوات، » مشيرا إلى انه عثر عليهما في مطبخ الفندق.

ونقلت مروحيات عددا من الناجين إلى مستشفى في بسكارا لمعالجتهم من انخفاض درجة حرارة الجسم.

وتم انتشالهم بعد ان قضوا أكثر من 40 ساعة تحت انقاض فندق « ريغوبيانو »الذي غمرته الثلوج في الجانب الشرقي من جبل غران ساسو، أعلى قمة في وسط ايطاليا.

وذكرت تقارير اعلامية غير مؤكدة انه تم العثور على ناجين آخرين.

وأظهرت صور التقطت بالكاميرات المثبتة على خوذ المنقذين نشرها التلفزيون الايطالي بعض الغرف داخل الفندق بوضع سليم، ما زاد من آمال العثور على ناجين آخرين.

وأكدت فريدريكا تشيافرولي وهي وزيرة محلية لصحافيين في مدينة بيني حيث يتم تنسيق عمليات الانقاذ وسط تواجد بعض أقارب نزلاء الفندق انتشال الناجين.

وأفادت تقديرات الجمعة ان نحو 34 شخصا كانوا في الفندق عندما حدث الانهيار بينهم نحو 22 نزيلا، وحوالي ثمانية موظفين، اضافة إلى عدد غير معروف من الزائرين.

وكان قد تم انتشال جثتين من تحت الانقاض منذ وصول اول مجموعة من المنقذين صباح الخميس.

وضربت سلسلة من الهزات الارضية بلغت شدة بعضها 5,7 درجات الاربعاء المنطقة وسط ايطاليا مما احيا ذكرى الصدمة التي احدثتها هزات ارضية اقوى في آوت و اكتوبر الماضيين في منطقة تشهد تساقط ثلوج بمعدلات قياسية.

وقال خبراء زلازل ان الهزات الاربع هي التي تسببت على الأغلب بالانهيار الثلجي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma