1. Skip to Menu
  2. Skip to Content
  3. Skip to Footer>
برمجة رمضانية متنوعة في الاذاعة التونسية PDF طباعة البريد الإلكترونى
السبت, 07 أوت 2010
logo1تكتسي شبكة رمضان في الاذاعة التونسية طابعا مميزا حيث تشتمل على برامج متنوعة تراوح بين التثقيف والترفيه والافادة وهو ما برز في العدد الجديد من "مجلة الاذاعة" لشهر اوت 2010 تحت عنوان "رمضان في الاذاعة التونسية: برامج بالوان الصيف وعبق الزمن".

وفي هذا الاطار تقترح "الاذاعة الوطنية"على مستمعيها مجموعة من البرامج الجديدة مواكبة لسهرات رمضان والتظاهرات الفنية والثقافية التي تلتئم بالمناسبة ومن بين هذه البرامج "هذه ليلتي" و"السهرة معانا" و"سهرت منه الليالي".

ولاعطاء اجواء رمضان صبغتها الروحية يعود برنامج "رمضان ملء قلوبنا"الذي يتضمن بالاضافة الى الابتهالات والاذكار سلسلة هزلية عنوانها "صدقني أمان"اخراج علي بلحارث بالاضافة الى سلسلات كوميدية اخرى.

اما البرامج ذات الصبغة الدينية فهي متنوعة وثرية بمحتواها التثقيفي ومن بينها "الهدي القرآني" و"ترنيمات وتهاليل" و"في رحاب السنة". وتؤثث الجانب الترفيهي من البرمجة مجموعة من المنوعات على غرار "في ضيافتنا" و"حنين ومودة" و"ديما نضحك ديما زاهي".

وتتمتع برمجة "اذاعة تونس الدولية" الرمضانية بخصوصية مميزة حيث سيتم التركيز على الموسيقى الروحية والاغاني الدينية فضلا عن تلاوة آيات من القرآن الكريم مترجمة بالفرنسية الى جانب بث روائع من الغناء والموسيقى العربية.

وتتضمن برمجة "الاذاعة الثقافية" للشهر الكريم مواعيد جديدة على غرار "توقيعات" و"طقوس مبدع" و"جماليات اسلامية" و"خالدون" و"عبق المساء" و"امثال وحكم" و"مؤانسات طربية" و"حديث الحضارة".

ومن جانبها اعدت "اذاعة الكاف" برمجة خاصة من خلال برنامج "رمضان كريم" علاوة عن مسابقة "رمضان في الذاكرة" حول اسماء ممثلين انتجوا اعمالا في رمضان سواء في الاذاعة او التلفزة.

كما يتعرف المستمعون ضمن برنامج "أعلام" على نخبة من الاعلام المعروفين بفكرهم المعتدل الى جانب جملة من البرامج الاخرى مثل "في المدن العتيقة" و"حرف وفنون" و"في ترانيم تراثية" و"شدو الروح".

اما "اذاعة المنستير" فستتحف مستمعيها بعناوين جديدة على غرار "يسالونك عن رمضان" و"اطباق لكل الاذواق" و"تحية رمضان" فضلا عن منوعة "صحة شريبتكم" التي تواكب سهرات رمضان الموسيقية ومسلسل "الجازية الهلالية" للمخرج علاء الدين ايوب.

وتشتمل الشبكة الرمضانية "لاذاعة قفصة" على برامج جديدة هي "قطوف تونسية" و"اناشيد صوفية" و"ورحلتي مع الصور" و"تبر النساء" و "كتب على الواب" بالاضافة الى فقرتين دينيتين "الكلمة الطيبة" و"وحي رمضان".

وترتكز شبكة "اذاعة صفاقس" على فضاءات مفتوحة متنوعة في مضامينها ترصد اجواء الشهر المبارك ومن بينها "تحية رمضان" و"تمثيل حديث" و"اوتار المدينة" و"العقد السابع" وهو برنامج موجه الى شريحة المسنين.

ومن جهتها ستقدم "اذاعة تطاوين" باقة من البرامج والمنوعات التنشيطية التي تبرز القيم السمحة لشهر رمضان ومن بينها "ايات النور" و"قبس من انوار الرسالة" و"زدني علما" و"رمضان الاعماق" و"ليالي السهر" و"حكايات زمان" و"نحكيلكم يا صايمين".

 

 

electrtt260
chahine2014

journal-arabe

journal-fr

خدمات

prieremeteotransportliens-utiles