البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

universites_en_Afrique

اتفاق يسمح بترسيم رابع في الكليات وبالتخفيف من الامتحانات

أفاد الامين العام للاتحاد العام لطلبة تونس وائل نوار في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء أنه تم الاتفاق بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووفد اتحاد الطلبة على كافة المطالب التي تقدمت بها المنظمة الطلابية.

وأكد أن من بين المطالب التي تم التوافق عليها مسالة الترسيم الرابع مضيفا أنه سيتم بالنسبة للسنة الجامعية الحالية 2015/ 2016 اتخاذ قرارات استثنائية توافقية لتمكين عدد من الطلبة استثنائيا من ترسيم رابع.

وأوضح أنه سيتم لهذا الغرض تكوين لجنة للنظر في كافة الملفات البالغ عددها 52 ملفا مشيرا إلى أن بعضا من هذه الملفات ستتمتع بهذا الاجراء نظرا لتوفر الشروط فيها وهناك ملفات أخرى وصفها ب »الضعيفة » ستنظر اللجنة في إمكانية توجيهها توجيها آخر أو إلى التكوين المهني.

كما أكد أنه تم الاتفاق على بقية المطالب على غرار إلغاء نظام الاقصاء من الامتحانات وتفعيل المنشور الوزاري المتعلق بالتخفيف من الامتحانات ومراجعة القانون الاساسي لشعبة التنشيط الشبابي والثقافي والترفيع في ميزانية النشاط الثقافي الجامعي وغيرها.

وأعلن عن رفع إضراب الجوع الذي ينفذه عدد من أعضاء المكتب التنفيذي بمقر المنظمة ورفع بقية الإضرابات التي ينفذها 25 طالبا بمختلف الكليات، حال صدور البلاغ الرسمي للوزارة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma