البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

سليانة

سليانة: أعوان واطارات الادارة الجهوية لاتصالات تونس يواصلون اعتصامهم للأسبوع الثاني على التوالي

يواصل أعوان واطارات الادارة الجهوية لاتصالات تونس بولاية سليانة اعتصامهم للأسبوع الثاني على التوالي على خلفية جملة من المطالب المهنية، حيث أكد عدد من المحتجين في تصريحات متطابقة، ، اليوم الاثنين، لـ « وات »، عن رفضهم التفويت في ممتلكات الشركة وخوصصة أنشطتها، داعين رئاسة الجمهورية إلى إنقاذ المرفق العام المهدد.
من جهته، ذكر الكاتب العام للنقابة الأساسية لاتصالات تونس بولاية سليانة، مراد العرفاوي، لـ »وات »، أن المحتجين يطالبون أساسا بالغاء الأمر الحكومي 422 لسنة 2020 أو تعليقه الى حين تشكيل الحكومة
ودعا الادارة الى ضرورة التفاوض الجدي دون شروط مع الطرف الاجتماعي في كل المطالب بما في ذلك الجوانب الترتيبية، فضلا عن إرجاع المبالغ المخصومة من أجرة الأعوان « التقنيين الغير سواق » باعتبار أن هذا الخصم غير قانوني ومخالف للقانون الأساسي للشركة، على حد قوله.
وأوضح العرفاوي أنه تم اللجوء لهذا الاضراب نتيجة انتهاج أن السلط المعنية لسياسة المماطلة والتسويف في التعامل مع مطالب موظفي الشركة، مؤكدا على ضرورة تغليب المصلحة العامة للشركة التي تنشط في محيط تنافسي، وفق تعبيره.
يذكر أن أعوان واطارات شركة اتصالات تونس دخلوا منذ يوم 13 سبتمبر الجاري في إضراب مفتوح بدعوة من الجامعة العامة لمجمع اتصالات تونس التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma