البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

قنطرة بنزرت

بنزرت: المجلس الجهوي يتابع مختلف برامج التنمية وتقدم انجاز المشاريع العمومية بكافة مناطق الجهة

خصّصت الدّورة العادية الثالثة للنيابة الخصوصية للمجلس الجهوي للتنمية ببنزرت، الملتئمة اليوم الجمعة بإشراف والي الجهة محمد قويدر، في النظر في سير إنجاز مختلف المشاريع العمومية المبرمجة بكامل الولاية في كافة المجالات والقطاعات.
وتم التطرق خلال هذه الدورة، إلى نجاح موسم الحصاد، حيث أشارت لجنة الفلاحة والصيد البحري الى تجميع حوالي 1،5 مليون قنطار من الحبوب وحوالي 125 الف قنطار من بذور الإكثار، الى جانب انطلاق أعمال التحضير للموسم الفلاحي المقبل.
ووقع الاتفاق أيضا، على تفعيل مختلف البرامج والمخرجات الصادرة عن المجلس الجهوي للمياه المنعقد يوم 17جويلية الفارط، في تأمين تزويد المناطق المعطشة بالوسط الريفي بالماء الصالح للشرب، ومنها استكمال إنجاز أربعة مشاريع بكلفة 6.5 مليون دينار لفائدة 4808 مواطنين، وإعادة تشغيل المنظومات المائية المتوقفة لفائدة 1275 مواطنا، فضلا عن تحسين أداء المنظومات المائية بكل من عين الكرمة والمجادبية والقلالية والسودية لفائدة حوالي 4000 مواطن.
وقدمت لجنة التجهيز والإسكان من جهتها، تقريرا حول تقدم انجاز مختلف المشاريع المبرمجة والمتواصلة في قطاع الصحة بالجهة بكلفة تناهز الـ16.6 مليون دينار، داعية الى التقليص في الآجال والايفاء بالتعهدات المعلنة، الى جانب تقدم إنجاز البرنامج الجهوي للتنمية المندمجة البالغ تكلفته 110 مليون دينار، ولاسيما منه عناصر تحسين البنية الأساسية والتجهيزات الجماعية.
كما تعرض المجلس، الى نسق تنفيذ المشاريع الكبرى المهيكلة والبالغ اعتماداتها الجملية حوالي 2000 مليون دينار، ومنها مشروع ربط الجهة بالغاز الطبيعي والوصلة الثابتة والبرنامج المندمج لإزالة التلوث بمنطقة بحيرة بنزرت وغيرها.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma