البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

الجزائر

الجزائر لن تقبل بفتح مراكز للمهاجرين غير الشرعيين

أكد وزير الداخلية و الجماعات المحلية و تهيئة الاقليم, نور الدين بدوي امس الأحد بالجزائر العاصمة أن الجزائر لن تقبل بفتح مراكز للمهاجرين غير الشرعيين.
في تصريح للصحافة على هامش أشغال الدورة السادسة للجنة الحدود الثنائية الجزائرية-النيجيرية أوضح السيد بدوي أن الجزائر عبرت عن رفضها لفتح مراكز للمهاجرين الشرعيين على ترابها و « أعتقد أننا كنا واضحين كفاية ».
و أشار الوزير إلى أن موقف الجزائر « معروف إذ سبق لوزير الشؤون الخارجية التعبير عنه » مؤكدا أن موقف الحكومة « واضح » بشأن مسألة الهجرة.
و أضاف السيد بدوي « نُسخر الكثير من الوسائل و نتخذ العديد من الاجراءات ضمن إطار انساني مطابق للقيم العالمية و الدولية ».
وكان وزير الشؤون الخارجية, عبد القادر مساهل قد أكد في حوار مع راديو « آر.أف.إي » في جوان الماضي بشأن أزمة الهجرة أنه « من المستبعد أن تفتح الجزائر أية منطقة احتجاز » موضحا في ذات الصدد أن الجزائر تواجهها نفس المشاكل التي تشهدها القارة الأوروبية.
و كان رئيس الدبلوماسية الجزائرية قد أوضح أنه « من المستبعد أن تفتح الجزائر أية منطقة احتجاز حيث تواجهنا نفس المشاكل, كما أننا نقوم بعمليات ترحيل لكننا نقوم بذلك وفقا للترتيبات المتفق عليها مع الدول المجاورة », مشيرا إلى أنه حينما يتعلق الأمر بالهجرة غير الشرعية « علينا استيعاب الأمور بشكل جيد ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma