البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

عماد-الحمامي

وزير التكوين المهني والتشغيل يلتقي ممثلة مكتب الامم المتحدة بتونس لخدمات المشاريع بشمال افريقيا

تمحور اللقاء الذي جمع، في مقر الوزارة، وزير التكوين المهني والتشغيل، عماد الحمامي، بممثلة مكتب الامم المتحدة بتونس لخدمات المشاريع بشمال افريقيا، Maria Carmren، حول المشاريع المشتركة في مجال التشغيل والإقتصاد الأخضر.
وأكدت المسؤولة الاممية، خلال هذا اللقاء، الحرص على دعم وزارة التكوين المهني والتشغيل، ومعاضدة مجهوداتها للمساهمة في توفير فرص حقيقية للتشغيل لفائدة الشباب، وتمكينهم من الإندماج في الحياة المهنية.
واعتبرت Maria Carmren أن الأوضاع الحالية بتونس ملائمة للاستثمار، مشيرة إلى أن عديد المستثمرين قد عبّروا عن نواياهم للاستثمار في تونس.
أما وزير التكوين المهني والتشغيل، فقد أفاد بدوره، خلال هذا اللقاء، أن دعم الإقتصاد الأخضر وتشجيع الشباب على بعث المشاريع الخاصة في هذا المجال يعتبر أحد أولويات حكومة الوحدة الوطنية باعتباره قطاعا واعدا وبإمكانه استيعاب العديد من الباحثين عن الشغل.
وثمن، في هذا الخصوص، مبادرة مكتب الأمم المتحدة لخدمات دعم المشاريع في تكوين الشباب ومرافقهم في بعث مثل هذه المشاريع والمؤسسات الناشئة المختصة في كل ما يهم البيئة والتنمية المستدامة على غرار ميادين الفلاحة البيولوجية والسياحة الايكولوجية ومعالجة النفايات والتكنولوجيا الرقمية، داعيا إلى مضاعفة الجهود من أجل أن تحقق هذه المشاريع أفضل النتائج.
وللإشارة فإنه سيتم تنظيم يوم إعلامي بالشراكة بين الوزارة ومكتب الأمم المتحدة لخدمات دعم المشاريع في شهر ديسمبر 2017 وذلك لعرض نتائج مشروع منصة المهن الخضراء النموذجي ببنزرت (PEV).

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma