البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

EPGK2bU8bnHAtmYUQvx84T3VmrpnHPOFE5HuYhSj

وفاة 68 حاجا أردنيا خلال تأدية مناسك الحج والبحث جار عن 16 مفقودا

أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية اليوم الخميس، إصدار 68 تصريح دفن لحجاج أردنيين قضوا خلال تأدية مناسك الحج ليدفنوا في مكة المكرمة بناء على رغبة ذويهم.

وأوضح مدير مديرية العمليات والشؤون القنصلية في الوزارة السفير سفيان القضاة في بيان أن الجهات السعودية المعنية باشرت في إجراءات دفن الحجاج الذين توفوا.

وأشار القضاة إلى استكمال جهود وزارة الخارجية في متابعة إجراءات دفن الحجاج الأردنيين، ومتابعة عمليات البحث عن الحجاج الأردنيين المفقودين من خارج بعثة الحج الأردنية الرسمية والمسارات النظامية المعتمدة من قبل السعودية.

وقال إنه تم العثور على 91 حاجًا أردنيًا من بين 107 مسجلين ضمن قوائم الحجاج الأردنيين المفقودين، مشيرا إلى أن 22 منهم يرقدون على أسرة الشفاء في المستشفيات السعودية، ومنهم 7 أشخاص بحالة حرجة، ويجري التنسيق لنقلهم لتلقي العلاج في المملكة بمجرد أن تسمح حالتهم الصحية بذلك.

وأكد القضاة أن فريق القنصلية العامة الأردنية المتواجد في مكة ما يزال يقوم بتقديم الخدمات القنصلية للحجاج الذين تم العثور عليهم ومتابعة أوضاعهم الصحية مع السلطات السعودية المختصة.

وأضاف أن عمليات البحث ما تزال جارية عن 16 حاجا أردنيا مفقودا، بجهود مشتركة من الخلية التي شكلتها الوزارة، والتي تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع القنصلية العامة الأردنية في جدة، والسفارة الأردنية في الرياض، وبعثة وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية للحج ومع السلطات السعودية المختصة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma