البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

zarzis

تحسن حالة مصابي حادثة الشجار العنيف بين مجموعة من الافارقة جنوب الصحراء بجرجيس

ذكر مصدر طبي بالمستشفى الجهوي بجرجيس ان احد مصابي حادثة الشجار العنيف، الذي جد بين مجموعة من الافارقة جنوب الصحراء قاطنين بعمارة وسط مدينة جرجيس، جدت أمس، الإربعاء، قد غادر المستشفى وبقي على ذمة البحث الامني بعد ان تحسنت حالته. فيما تجاوز المصاب الثاني مرحلة الخطر وفترة الغيبوبة بعد ان خضع الى عمليات جراحية احدها على العين.

وكانت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمدنين قد اذنت مساء امس، الإربعاء، بالاحتفاظ بافريقي من اصل سيرليوني بتهمة محاولة القتل العمد في علاقة بهذه الحادثة التي استعملت فيها مجموعة من الافارقة جنوب الصحراء الاسلحة البيضاء الى جانب ايقاف تونسيين اثنين يستغلان العمارة بتهمة عدم الاعلام عن ايواء اجنبي وفق الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بمدنين، لسعد الحر .

واسفرت حملة امنية اذنت بها النيابة العمومية في نفس اليوم بجرجيس للمحلات التي ياويها الافارقة عن ايقاف تونسيين اثنين ايضا لنفس التهمة عدم الاعلام عن ايواء اجنبي حسب ذات المصدر.

ويذكر انه تم اخلاء العمارة التي نشب بها الشجار الحاد واسفر عن تسجيل اصابتين في صفوف المهاجرين الافارقة وصفها مصدر طبي بالخطيرة دون تسجيل قتلى وذلك لعدم صلوحيتها للسكنى بسبب تراكم الاوساخ بها ما يهدد صحة وسلامة من ياويها فتم غلق العمارة وتامينها وفق الحر.

وفي هذا الاطار ذكر مصدر مطلع ان مجموعة الافارقة التي كانت تاوي تلك العمارة تم نقلهم الى مراكز ايواء على ذمة المنظمة الدولية للهجرة والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين بكل من ولايتي مدنين وتطاوين وذلك بالتنسيق بين هذه المنظمات والسلط المحلية والامنية.

وللتذكير فان عددا من المهاجرين ياوون مركزا خصص لهم بمنطقة الجدارية بجرجيس وهو محل تذمر من المتساكنين خاصة وانه يفتقر الى شروط الصحة والسلامة.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma