البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ines-ayadi

مسؤولة بوزارة الصحة: بوابة ‘إيفاكس’ ستشمل كل التلاقيح وستُمكّن المواطنين من الحصول على دفاتر علاج رقمية

أفادت المكلفة بمتابعة ملف « ايفاكس » صلب وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء18 جوان 2024، بأن البوابة الوطنية للتلقيح www.evax.tn التي تم الشروع في العمل بها بداية من اليوم الثلاثاء 11 جوان 2024، ستشمل تدريجيا مختلف التلاقيح.

وخلال استضافتها في برنامج يوم سعيد على موجات الإذاعة الوطنية، أوضحت العيادي أن الوزارة شرعت في مرحلة أولى بالتلاقيح الروتينية للأطفال وسيقع خلال الفترة المقبلة إضافة التلاقيح الأخرى على غرار التلاقيح الاستثنائية التي تهم الحوامل وبعض المهن وتلاقيح السفر والتلاقيح الموسمية والتلاقيح ضد داء الكلب.

وأضافت إيناس العيادي، أن كل الصيدليات مسجلة بهذه البوابة وسيتم خلال الأسابيع المقبلة إضافة القطاع الخاص حيث بإمكان كل مواطن يريد تلقيح ابنه بمؤسسة صحية خاصة التسجيل في البوابة.

وفسرت العيادي بأن التسجيل في هذه البوابة سيمكن من التخلي عن دفاتر العلاج الورقية والتوجه نحو رقمنتها حيث بإمكان المواطن استخراج دفتر علاجه الرقمي على هاتفه الجوال إضافة إلى أنها ستسهل على المواطن متابعة التلاقيح التي تهمه أو تتعلق بأبنائه.

وبخصوص المناطق النائية وعدم القدرة على التسجيل بالبوابة، أبرزت المسؤولة بوزارة الصحة، أنه بإمكان المواطنين تسجيل أبنائهم بمراكز الصحة الأساسية لافتة إلى أن التسجيل يقع مرة واحدة فقط.

وبينت ضيفة الإذاعة الوطنية، أنه عندما يقع تسجيل الأطفال بالبوابة يتم إعلامهم قبل 3 أيام بموعد التلقيح عبر ارسالية قصيرة وفي حال تعذر إجراء التلقيح في موعده المحددة يتم تذكيرهم بعد مرور 3 أسابيع مشيرة إلى أنها سيتم خلال الأسابيع المقبلة إضافة خدمة جديدة تمكن المواطنين من تأجيل المواعيد.

هذا وأشارت إلى أنه بإمكان المواطنين التونسين المقيمين بالخارج التسجيل في هذه البوابة وتسجيل أبنائهم وشددت على أن احترام المعطيات الصحية لكل المواطنين مضمونة عبر « إيفاكس ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma