البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

063

وزيرة التجارة وتنمية الصادرات تشارك في فعاليّات الاحتفال بالذكرى الستّين لانبعاث مؤتمر الأمم المتّحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد)

بتكليف من سيادة رئيس الجمهوريّة، تؤدّي السيدة كلثوم بن رجب حرم القزاح وزيرة التجارة وتنمية الصادرات زيارة عمل إلى جنيف للمشاركة في فعاليّات الاحتفال بالذكرى الستّين لانبعاث مؤتمر الأمم المتّحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد).
وفي اليوم الأوّل لبرنامج زيارة العمل، كان للسيدة كلثوم بن رجب، يوم الثلاثاء 11 جوان 2024، لقاء مع السيّدة Dorothy Tembo نائبة المديرة التنفيذية لمركز التجارة الدولية، وقد كان اللقاء فرصة للوزيرة لتؤكّد الوزيرة على الأهمّية التي توليها تونس لدفع التعاون مع شركائها التقليديين في النظام التجاري المتعدد الأطراف والذي يعدّ مركز التجارة الدولية من أبرزهم.
وثمّنت النتائج الإيجابية والمشجعة لجميع المشاريع التي تم تنفيذها في تونس بالشراكة مع المركز، على غرار برنامج GETEX-MENATEX لقطاع النسيج والملابس، ودعم مشروع التجارة الإلكترونية لرائدات الأعمال We-Fi ، وecomconnect Tunis Hub ودعت إلى البناء على هذه الإنجازات لتعزيز مستوى التعاون وتنويع القطاعات والفئات المستهدفة لا سيّما ذات القدرة التشغيلية الهامّة.
كما شدّدت وزيرة التجارة وتنمية الصادرات كذلك على أهمّية برنامج الشراكة الذي أطلق حديثا مع المركز حول إعداد وتنفيذ استراتيجية وطنيّة للتصدير.
وأكّدت متابعة الحكومة التونسية في أعلى مستوى لهذا المشروع داعية المركز إلى تعزيز برامجه المقدّمة في إطار مساندة البلدان الإفريقية في تنفيذ الاتفاقيات المصادق عليها في إطار منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية.
من جانبها، نوّهت نائبة المديرة التنفيذية لمركز التجارة العالمية بمستوى التعاون مع بلادنا وشكرت الثقة المتجددة في خدماته منذ السنوات السبعين وعبّرت عن التزام المركز بدفع وتنويع نشاطاته بتونس ودعم مؤسّساتها الصغرى والمتوسّطة وتطوير تجارتها الإلكترونية ومزيد تمكين النساء صاحبات الأعمال.
ودعت إلى استثمار إمكانيات تونس المؤسّساتية ونسيجها الاقتصادي للاتفاق على برنامج تعاون استراتيجي متعدّد الأبعاد مشيرة إلى أنّ الاستراتيجية الوطنيّة للتصدير تندرج في إطار مشروع أفقي يمكن أن تمثّل إحدى أعمدة هذا التعاون.
هذا وقد قام قسم تطوير الأسواق بالمركز بتقديم عرض للوزيرة لمختلف مشاريع التعاون الجارية ولمجالات تطويرها وتعميمها على القطاعات الاقتصادية الأخرى.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma