البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

Untitled1

الكويت: مقتل 49 في حريق بمبنى يقطنه عمال أجانب

لقي 49 شخصا على الأقل حتفهم في الكويت اليوم الأربعاء بعد اندلاع حريق في مبنى يقطنه عمال أجانب، واتهم الشيخ فهد يوسف سعود الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي أصحاب العقارات بارتكاب مخالفات تساهم في وقوع مثل هذه الحوادث.

ولم تكشف السلطات المحلية على الفور عن جنسيات القتلى. وزار سفير الهند المستشفيات التي يُعالج فيها مصابون بالحريق.

وكتبت السفارة عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنه تم إدخال أكثر من 30 مواطنا هنديا أحد المستشفيات، موضحة أن 47 عاملا على الأقل نقلوا إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

ووفقا لرسالة كتبها رئيس وزراء ولاية كيرالا، بيناراي فيجايان، إلى وزير الخارجية الهندي وتمت مشاركتها مع الصحافة، فإن العديد من الهنود بعضهم من ولاية كيرالا بجنوب الهند لاقوا حتفهم في الحريق.

وقالت وكالة حكومية تخص سكان ولاية كيرالا في الخارج إنها تلقت بلاغا من الجالية الهندية في الكويت بوفاة 41 هنديا من بينهم 11 شخصا من ولاية كيرالا في الحريق.

ولم يتسن لرويترز التحقق من هذه الأرقام من مصادر مستقلة.

وقال الشيخ فهد خلال زيارته لموقع الحريق « مع الأسف طمع أصحاب العقارات هو اللي يؤدي إلى ها الأمور هاذي. وأنا ها الحين بكلم مدير البلدية.. من الحين أنا أتكلم حق أصحاب العقارات كلها.. من باكر أي مخالفة عقارية راح تنزال باكر الصبح.. يعني راح يزيلها صاحب العقار من نفسه أو أعطي تعليمات للبلدية من باكر يزيلوها ».

وتابع قائلا « مع الأسف كان فيه إهمال من تجار العقارات علشان يعملون مخالفات وهذه نتيجة المخالفات اليوم 41 واحد متوفي سبب شنو؟ السبب تجار العقارات مع الأسف ».

ولم يتبين بعد ما إذا كانت هناك أي انتهاكات قد حدثت في المبنى.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma