البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

Egypte

مصر تدعو حماس والاحتلال لتنفيذ صفقة مقترح بايدن ‘دون شروط

دعت مصر، ليل الاثنين/ الثلاثاء، حركة حماس والاحتلال الصهيوني إلى « اتخاذ خطوات جادة تجاه إتمام صفقة (مقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن) في أسرع وقت، والبدء في تنفيذ بنودها دون تأخير أو مشروطية ».

جاء ذلك في بيان للخارجية المصرية، للتعليق على قرار مجلس الأمن بشأن تبني مشروع قرار أمريكي لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

ووفق البيان، « رحبت مصر بالقرار الصادر عن مجلس الأمن لدعم الصفقة الخاصة بالتوصل لوقف شامل ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة ».

ولفتت إلى « ما تضمنته القرار من تبادل للأسرى والمحتجزين، والانسحاب الكامل لقوات الاحتلال من غزة، وعودة المواطنين الفلسطينيين النازحين بشكل آمن إلى منازلهم في المناطق المختلفة بالقطاع، فضلاً عن ضمان نفاذ المساعدات الإنسانية بشكل كامل يُلبي احتياجات سكان القطاع ».

وجددت مطالبتها للاحتلال بـ »الامتثال لالتزاماتها وفقاً لأحكام القانون الدولي، ووقف الحرب التي تشنها ضد قطاع غزة، وما تسببت فيه من قتل وتدمير طال الفلسطينيين وكامل البنية التحتية في القطاع ».

ودعت مصر « كلا من حماس والاحتلال لاتخاذ خطوات جادة تجاه إتمام هذه الصفقة في أسرع وقت، والبدء في تنفيذ بنودها دون تأخير أو مشروطية ».

وفي وقت سابق مساء الاثنين، تبنّى مجلس الأمن الدولي، مشروع قرار أمريكي لوقف إطلاق النار في غزة، بأغلبية 14 صوتا، بينما امتنعت روسيا عن التصويت

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma