البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

FB_IMG_1697825630259

إيطاليا: العنف ضد المدنيين في غزة « لم يعد مبررا »

قالت إيطاليا اليوم الاثنين إن الهجمات « الإسرائيلية » على مدنيين فلسطينيين في غزة لم تعد مبررة، وذلك في أحد أقوى انتقادات روما حتى الآن للعملية العسكرية الصهيونية في قطاع غزة.

وقال وزير الدفاع‭‭ ‬ الإيطالي ‭‬‬جويدو كروزيتو لقناة سكاي.تي.في24 « الوضع يزداد صعوبة إذ يجري الضغط على الشعب الفلسطيني دون مراعاة لحقوق الرجال والنساء والأطفال الأبرياء الذين لا علاقة لهم بحماس، وهذا لم يعد من الممكن تبريره…نحن نراقب الوضع بيأس ».

وتسببت أحدث ضربات جوية صهيونية على مدينة رفح جنوب قطاع غزة في استشهاد 35 فلسطينيا على الأقل وإصابة العشرات.

وزعم الكيان الصهيوني إن الغارة كانت تستهدف مجمعا لحركة المقاومة الفلسطينية (حماس)، بينما وصفت المدعية العامة العسكرية الصهيونية الميجر جنرال يفعات تومر-يروشالمي الضربات اليوم الاثنين

والتقت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني ووزير الخارجية أنطونيو تاياني، يوم السبت، مع رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى في روما، وأكدا دعمهما لوقف إطلاق النار في غزة وحثا حماس على إطلاق سراح الرهائن .

وقالت إيطاليا مرارا إن « لاسرائيل » « الحق في الدفاع عن نفسها في مواجهة حماس ». وقالت روما الأسبوع الماضي إن قرار المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية بشأن طلب إصدار مذكرة اعتقال بحق قادة « إسرائيليين » « غير مقبول ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma