البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

palestine-6

« مبدعون من أجل فلسطين 2″: الإعلان رسميا عن إطلاق عريضة الكترونية لنصرة أمهات وأطفال فلسطين.

بالأناشيد والأغاني نصرة للشعب الفلسطيني، انطلقت صباح اليوم الأحد بمركب الطفولة النموذجي بالمرسى، تظاهرة « مبدعون من أجل فلسطين 2″، التي تنظمها المندوبية الجهوية للأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن بتونس بالتعاون مع جمعية « أطفال تونس »، في إطار الحملة الوطنية لنصرة أشقائنا في فلسطين.

ؤ »مبدعون من أجل فلسطين 2″ تظاهرة لإيصال صوت الطفل التونسي نصرة للأشقاء الفلسطينيين

ومثلت هذه التظاهرة، التي حضرها عدد هام من الأطفال، مناسبة للإعلان رسميا عن انطلاق عريضة الكترونية لنصرة أمهات وأطفال فلسطين.

وتخلل هذه التظاهرة، التي سجلت مشاركة أطفال من تونس وفلسطين، عديد الأنشطة والعروض الغنائية والمسرحية وورشات للرسم والتصوير والتلوين، ضمن هذه الحملة التي يقودها أطفال تونس تحت راية « حملة أطفال تونس نصرة لحقوق أطفال فلسطين » من اجل إيصال رسائل أمل ومواساة.

وأكدت وزيرة الاسرة آمال بلحاج موسى في تصريح اعلامي على هامش هذه التظاهرة، موقف تونس الثابت من القضية الفلسطينية ودعمها لمختلف نضالات افراد الشعب الفلسطيني من اجل استعادة جميع أراضيه وحقوقه المشروعة وفي مقدمتها دولة مستقلة عاصمتها القدس الشريف.

وأوضحت ان هذه التظاهرة التي تتزامن مع عيد الامهات ويوم الطفل الفلسطيني جاءت لمزيد التأكيد ان الأطفال هم ورثة الأوطان والثقافة والحضارة، مؤكدة ان هذه المبادرة تأتي من اجل إيصال صوت الطفل التونسي الذي أراد طوعيا ان يعبر عن نصرة حق الطفل الفلسطيني، خصوصا وان أطفال غزة من بين الفئات المستهدفة، منذ شهر أكتوبر المنقضي.

وأشارت إلى أن حضور أطفال تونس اليوم في هذه التظاهرة ومشاركتهم في تقديم عروض موسيقية ومسرحية وورشات للانتاجات الإبداعية في مجال الرسم حول قضية الشعب الفلسطيني العادلة وحقوق اطفاله، من اجل القول انهم مساندون لجميع أطفال فلسطين ومختلف حقوقهم.

من جهته قال سفير فلسطين بتونس هائل الفهوم إن تنظيم مثل هذه التظاهرات لنصرة الشعب الفلسطيني ليس أمرا غريبا او جديدا على الشعب التونسي، مفسرا ان هذه النصرة قد تدعمت اكثر اليوم مع مشاركة أطفال تونس الذين تراوحت أعمارهم ما بين 3 و12 سنة ولتشكل الوعي المستقبلي لدى أطفال العالم مع الحق الفلسطيني ولبعث رسائل للعالم للوقوف مع الحق الفلسطيني.

وشارك الأطفال بالمناسبة في ورشات لصناعة العلم وكتابة الرسائل وورشة للابحار عبر الانترنات وورشة للرسم الحر ومعارض لانتاجات أطفال مؤسسات الطفولة حول القضية الفلسطينية ومعرض مجسم للقدس الشريف.

يشار إلى أن هذه التظاهرة انتظمت، بالشراكة مع الغرفة الوطنية والجهوية لرياض ومحاضن الأطفال والجمعية التونسية للنهوض بالاسرة والمجتمع ومؤسسات الطفولة بالجهة والكشافة التونسية ومدرسة الحبيب بورقيبة بالمرسى وجمعية انصار فلسطين.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma