البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

Flag of the European Union

الاتحاد الأوروبي يطالب الاحتلال الصهيوني بتنفيذ أوامر محكمة العدل الدولية بشأن قطاع غزة

طالب الاتحاد الأوروبي اليوم الاحتلال الصهيوني، الالتزام بتنفيذ أوامر محكمة العدل الدولية الصادرة أمس الجمعة ومن بينها إيقاف هجومه العسكري على رفح على الفور، مؤكدا أن قرارات المحكمة « ملزمة ».

 

وقال جوزيب بوريل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، في منشور عبر منصة (إكس): « إن على الكيان الصهيوني الإذعان للقرار الذي أصدرته محكمة العدل الدولية ووقف هجومه العسكري ».

 

وأضاف بوريل أن « قرارات محكمة العدل الدولية ملزمة لكل الأطراف ويجب تنفيذها بشكل كامل وفعال »، مؤكدا ضرورة أن يضمن الاحتلال « دخول أي هيئة تحقيق مفوضة من الأمم المتحدة إلى الأراضي المحتلة للتحقيق في الاتهامات بالإبادة الجماعية وتقديم تقرير إلى المحكمة حول جميع الإجراءات المتخذة لتنفيذ هذه الأوامر ».

 

وأصدرت محكمة العدل الدولية، وهي أعلى محكمة بالأمم المتحدة ومقرها لاهاي بهولندا، أمس الجمعة، حكما أمرت فيه الاحتلال الصهيوني بإيقاف هجومه العسكري على مدينة رفح الفلسطينية على الفور وسحب قواته منها، وفتح المعبر مع مصر لدخول المساعدات الانسانية.

 

ويتواصل عدوان الاحتلال المكثف وغير المسبوق على قطاع غزة بحرا وبرا وجوا لليوم الثاني والثلاثين بعد المئتين على التوالي، مخلفا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، والدمار الهائل في البنى التحتية والمرافق والمنشآت الحيوية، فضلا عن ما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma