البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

gazaaaa12

غزة : بعد توقف الخدمة الصحية ..دعوات لإقامة مستشفيات ميدانية وإدخال وفود طبية بشكل فوري

اكد المكتب الإعلامي في قطاع غزة, اليوم الأربعاء, إن توقف الخدمة الصحية بمحافظتي غزة والشمال جراء العدوان الصهيوني, ينذر بكارثة إنسانية وشيكة تهدد 700.000 شخصا, مطالبا بإقامة مستشفيات ميدانية وإدخال وفود طبية بشكل فوري وعاجل.

و أوضح المكتب في بيان صادر عنه أن « الاحتلال يستمر في تدمير كل مقومات الحياة للشعب الفلسطيني, وعلى رأس ذلك الحق في العلاج والدواء, حيث لازال يستهدف القطاع الصحي والمستشفيات بشكل ممنهج وتخريبي ويعمل بشكل مقصود على إخراج المؤسسات الصحية نهائيا عن الخدمة, حتى لو لم يجد أية ذرائع ».

و أكد في ذات البيان أن « محافظتي غزة وشمال غزة خرجتا عن الخدمة الصحية بشكل كامل, ولم يعد لهما المقدرة حتى على تقديم الخدمات الطبية الثانوية, وذلك بعد

خروج مستشفى كمال عدوان عن الخدمة, وحصار مستشفى العودة لليوم الرابع على التوالي ».

كما أكد المكتب الإعلامي أيضا « توقف خدمة الرعاية الأولية وتوقف خدمات الأمومة والطفولة وتطعيم الأطفال بفعل استمرار عدوان الاحتلال العسكري لليوم الثاني عشر على التوالي ».

ولفت إلى « الحاجة الماسة والملحة بضرورة و أهمية تقديم دعم عاجل من مستشفيات ميدانية, ووفود طبية, وأدوية, ووقود إلى محافظتي غزة وشمال غزة لضمان توفير

الحد الأدنى والمعقول من الخدمة الطبية والرعاية الصحية قدر المستطاع », محذرا من أن عدم الإيفاء بهذه المستلزمات والضروريات يهدد حياة الآلاف من الأشخاص في المحافظتين.

وطالب المكتب الإعلامي, المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والأممية « بضرورة حماية المنظومة الصحية وكوادرها وتمكينها من مواصلة أعمالها بدلا من استهدافها وقتلها ومطاردتها واعتقالها من قبل الاحتلال ».

كما طالبهم « بالوقوف أمام مسؤولياتهم بشكل واضح ضد الممارسات السادية التي يمارسها جيش الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني وبحق المؤسسات الصحية المختلفة ».

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma