البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

mrabet1

خلال لقاءه بممثلي مخابر ’’حكمة’’ بتونس: وزير الصحة يُؤكد على ضرورة تليبة حاجيات المواطنين من الأدوية المأمونة والنّاجعة

أشرف وزير الصحّة علي المرابط اليوم الجمعة 17 ماي 2024 بمقرّ الوزارة على جلسة عمل مع صلاح المواجدة مستشار الشّؤون الحكوميّة لشرق المتوسّط وشمال إفريقيا لمخابر « حكمة »Hikma بتونس والوفد المرافق له وذلك بحضور ممثّلي الهياكل والإدارات المعنيّة.
وتناولت جلسة العمل المشاريع المستقبليّة لمخابر « حكمة » في تونس والاستثمارات المشتركة في مجال الصّناعة الصيدلانيّة وتطوير الأدوية ودعم تشغيل الكفاءات.
وثمّن وزير الصحّة بحسب بلاغ أصدرته الوزارة , حجم استثمار مخابر « حكمة » في بلادنا مؤكّدا الأولويّة التّي تحظى بها المنظومة الدوائيّة الوطنيّة على كلّ الأصعدة لتحقيق الأمن الدّوائي وتوفير حاجيات المواطنين من الأدوية المأمونة والنّاجعة.
كما بيّن الوزير علي المرابط أهمّية الشّراكة بين القطاعين العام والخاصّ والمخابر العالميّة للاستفادة من التّجديد والابتكار وتعزيز القدرات والمهارات لتصنيع وإنتاج أدوية تغطّي مختلف الاحتياجات العلاجيّة للمرضى وتدعم موقع تونس في السوق الإقليميّة لترويج الأدوية.
ومن جهته، عبّر ممثّل مخابر « حكمة » عن ارتياحه لمناخ الاستثمار ببلادنا والعمل على إنجاح المشاريع المشتركة، علما وأنّ الشّركة بصدد إحداث مصنع جديد للأدوية بسيدي ثابت ذي قدرات إنتاجيّة وتشغيليّة

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma