البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

foire-livre-2024

وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن تعرض إصدارات المؤسسات الراجعة لها بالنظر بمعرض الكتاب

تهدف وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن من خلال مشاركتها للعام الثاني على التوالي في معرض تونس الدولي للكتاب إلى تسليط الضوء على الدراسات والبحوث والأدلة والتقارير التي تنجزها هي والمؤسسات الراجعة لها بالنظر وفق ما بينته المكلفة بجناح الوزارة في الدورة 38 للمعرض سماح اليحياوي.

ويتضمن جناح الوزارة المنتوجات العلمية التي يتولى إنتاجها كل من مركز البحوث والدراسات والتوثيق والإعلام حول المرأة « الكريديف » ومرصد مناهضة العنف ضد المرأة ومرصد حقوق الطفل وإنتاجات مندوبي حماية الطفولة والمركز الوطني للإعلامية الموجهة للطفل وغيرها من المؤسسات والإدارات العامة تحت الإشراف.

ومن أبرز العناوين المعروضة في الجناح موسوعة النساء التونسيات (100 امرأة وامرأة) التي وقع تحيينها سنة 2023 حيث أضيفت إليها 22 اسما من النساء المنسيات من الذاكرة. كما يمكن لزوار المعرض الاطلاع على دليل الأولياء لحماية الأطفال والتوقي من مخاطر الأنترنات، والتقرير القطاعي الأول من نوعه المتعلق بالتمكين الاقتصادي للنساء والفتيات والأسر، إلى جانب دليل المربي ودليل الولي لدمج الأطفال ذوي طيف التوحد. وهذان الدليلان متفردان على المستوى الإفريقي وفق المسؤولة عن الجناح التي أكدت أن تونس هي أول دولة تنتج دليلا للتعريف بسبل التفطن للمصابين بطيف التوحد وكيف يمكن مساعدة هذا الطفل على الاندماج تربويا واجتماعيا.

وبينت سماح اليحياوي وهي كاهية مدير بالوزارة أن مهام الوزارة لا تقتصر على المساعدة والمرافقة الاجتماعية كما قد يظن البعض بل هي تشتغل على إنتاج الأدلة والتقارير ووضع الاستراتيجيات الوطنية والدراسات والبحوث وتجمع كل المواد المتعلقة بالمرأة والطفولة والمسنين.

وللإشارة فإن الكتب والدراسات وكل الإصدارات المعروضة هي للعرض فقط، ولتعريف الباحثين في المجال والأكاديميين والمختصين في علم النفس وعلم الاجتماع وغيرهم من المهتمين بهذه المجالات.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma