البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

fatma-chiboub1

وزيرة الصناعة تؤكد أن مشاريع المجمع الكميائي التونسي ستشهد تقدما في الإنجاز خلال الأشهر القادمة

أكدت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة فاطمة الثابت شيبوب، أن جهود الوزارة ورئاسة الحكومة مركزة على معالجة الاشكاليات التي تعطل انجاز المشاريع المبرمجة بالمجمع الكيميائي التونسي وأن الأشهر القادمة ستشهد تقدما في تنفيذ هذه المشاريع.

وأضافت شيبوب، في تصريح اعلامي أدلت به، الإربعاء، على هامش زيارة قامت بها الى معامل المجمع الكيميائي التونسي، أن الوزارة تعمل بمساهمة الباحثين والسلط الجهوية والمجتمع المدني على ايجاد حل جذري لملف الفوسوجيبس.

وأشارت الى أن المقاربة التي يتم اعتمادها لا تقوم فقط على ايقاف سكب الفوسفوجيبس في البحر بل تثمين هذه المادة وهو ما يتطلب حسب تأكيدها استثمارات كبيرة.

وشددت خلال تطرقها الى ملف المسؤولية المجتمعية للمؤسسات الصناعية، على اهمية مزيد مزيد دعمها علما وان هذه المسألة تبقى مرتبطة بالنسبة للمجمع الكيميائي التونسي بتحسن نشاطه ووضعه المالي.

والتقت شيبوب، على هامش الزيارة، مجموعة من اطارات الجهة الذين جددوا المطالبة بالمعالجة السريعة للملف البيئي ومن ذلك انجاز المشاريع التي من شأنها الحد من التلوث الهوائي وايقاف سكب مادة الفوسفوجيبس في البحر وبناء محطة لتحلية مياه البحر.

وأكد المشاركون في اللقاء ضرورة الزام المؤسسات وفي مقدمتها المجمع الكيميائي التونسي بتحمل المسؤولية المجتمعية وانجاز برنامج الانتدابات بهذه المؤسسة ومعالجة الوضع المالي لشركة التصرف في القطب الصناعي والتكنولوجي بقابس.

بقية الأخبار

  • غزة

    إستشهاد 9 فلسطينيين في غارة صهيونية على رفح

    ◔ 23:59  05.05.2024

    قال مسؤولو الصحة في غزة إن الكيان الصهيوني نفذ غارة على منزل في رفح بجنوب قطاع غزة مما أدى إلى إستشهاد تسعة فلسطينيين.

  • ministere-de-la-culture-640x405

    وزارة الشؤون الثقافية تنعى الفنّان بلقاسم بوقنّة

    ◔ 23:58  05.05.2024

    نعـــت وزارة الشؤون الثقافية، بكل حسرة وأسى، الفنان الشعبي بلقاسم بوقنة الذي وافته المنية مساء الأحد 05 ماي 2024، عن سنّ تناهز 61 عاما. ووذكّرت الوزارة وفق بلاغ اصدرته بأن […]

  • Arrestation

    مارث : الكشف عن وفاق إجرامي مختص في السرقة

    ◔ 23:41  05.05.2024

    تمكنت دورية تابعة لأحد مراكز الأمن العمومي بمنطقة الحرس الوطني بمارث(إقليم قابس) من الكشف عن شبكة مختصة في السرقات وإلقاء القبض على شخصين أحدهما مفتش عنه من أجل تورطه في […]

  • bouguna

    الفنان بلقاسم بوقنّة في ذمة الله

    ◔ 22:39  05.05.2024

    تُــوفي مساء اليوم الأحــد 5 أفريل 2024, الفنان بلقاسم بوقنّة بعد صراع مع المرض حسب افادة مراسلة الاذاعة الوطنية بقبلي ماجدة عمارة .   والفنان بلقاسم بوقنة، صاحب الصوت البدوي […]

  • libya

    اجتماع تونسي ليبي حول معبر راس جدير

    ◔ 22:38  05.05.2024

    انعقــد اليوم الأحد بمقر معبر راس اجدير من الجاني الليبي اجتماع مع الجانب التونسي للنظر في اعادة فتح معبر راس جدير الحدودي بحسب بلاغ نشره جهاز المباحث الجنائية الليبي . […]

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma