البث الحي

الاخبار : متفرقات

Aeroport-Monastir

تركيز مرتقب لفرع شركة ‘فال جات’ الفرنسية للنقل الخصوصي بمطار المنستير-الحبيب بورقيبة الدولي

أفاد المعتمد الأوّل المكلف بتسيير ولاية المنستير، وجيه بوميزة، في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء، اليوم الأربعاء، بأنّ الشركات الجوية بالجهة ستتدعم بفتح فرع لشركة « فال جات » الفرنسية بمطار المنستير الحبيب بورقيبة الدولي، والتي ستؤمن رحلات للنقل الخصوصي حسب الطلب باعتبار توفرها على أسطول يضمّ 30 طائرة لنقل بين شخصين إلى 50 شخصا من الشخصيات المهمّة.

وستقدّم هذه الشركة الجوية الفرنسية خدماتها إلى حرفاء من مختلف أنحاء العالم وخاصة نحو القارة الإفريقية، وستسهّل تنقل المستثمرين نحو تونس، سيما وأنّهم يجدون أنفسهم في غياب النقل الخاص مرتبطين بسفرات النقل المنتظم، كما ستوفر النقل الصحي بما من شأنه دفع السياحة الصحية نحو الحجم المأمول بالجهة التي تسعى إلى أن تصبح قطبا إستشفائيا دوليا.

وتبلغ الكلفة المبدئية للمشروع في المنستير 15 مليون دينار، ستشمل تركيز مركز لصيانة الطائرات، ومركز تدريب معتمد حسب المواصفات الأوروبية، ومركز للتدوير، مع توفير بين 30 و50 فرصة عمل لقائدي الطائرات والمهندسين ومكانيكي الطائرات.

وحصلت هذه الشركة، التي اختارت الاستثمار في المنستير، على إتفاق مبدئي من شركة « تاف » المستغلة لمطار المنستير الحبيب بورقيبة الدولي، ويجري حاليا استكمال بقية الإجراءات القانونية والحصول على التراخيص اللازمة، على أن ينطلق النشاط الفعلي لهذه الشركة مبدئيا في جانفي 2025.

وأشار وجيه بوميزة إلى أنّ جلسة عمل عقدت، أمس الثلاثاء، بمقر ولاية المنستير، وخصّصت لإحداث فرع « فال جات » تونس، معتبرا قطاع النقل الجوي قطاعا استراتيجيا ورافدا لخلق الثروة ودفع التنمية وهو ركيزة من ركائز أي اقتصاد ناجح، وفق تعبيره.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma