البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

salon

بمشاركة زهاء 100 عارض: الصالون الدولي للفلاحة البيولوجية والصناعات الغذائية ينطلق غدا

تنطلق غدا، الخميس، فعاليات الصالون الدولي للفلاحة البيولوجية والصناعات الغذائية في دورته الرابعة عشر بمقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بمشاركة زهاء 100 عارض من مختلف الجهات بتونس الى جانب مشاركين من الجزائر والسعودية وفرنسا وإيطاليا.

وأوضحت مديرة الصالون الدولي للفلاحة البيولوجية والصناعات الغذائية، لمياء الوسلاتي، في حوار أجرته، الأربعاء، بالأستوديو التلفزي لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن الصالون الذي ينتظم بالتعاون مع وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، ويتواصل الى إلى 27 أفريل 2024، سيشهد تنظيم ورشات تحسيسية للأطفال حول أهمية الغذاء البيولوجي.

وبرمج منظمو التظاهرة تنظيم الدورة الثالثة للمسابقة الدولية لاختيار أفضل منتوج زيت زيتون بيولوجي وآخر بكر ممتاز بمشاركة أكثر من 21 منتوج من تونس والسعودية والجزائر بإشراف لجنة تحكيم دولية وفق الوسلاتي.

وبينت الوسلاتي أنه سيتم عرض مختلف المنتوجات البيولوجية على غرار زيتون والعسل والتمور والفواكه الجافة و » الهريسة » والكسكسي والبرغل بالإضافة إلى المواد التجميلية، على غرار زيت التين الشوكي وغيره.

ولفتت مديرة الصالون، الذي سيفتح أبوابه لاستقبال الزوار من العاشرة صباحا ، إلى أنه سيتم عرض منتوجات بيولوجية مصادق عليها بالإضافة إلى منتوجات أخرى في طور الحصول على المصادقة.

وأشارت، في هذا الخصوص، إلى أن المنتوجات الفلاحية البيولوجية متوفرة في السوق المحلية بالفضاءات التجارية وان ارتفاع أسعارها يعود إلى محدودية انتاج بعض المواد.

ودعت، في سياق متصل، إلى دعم القطاع البيولوجي نظرا لما له من آفاق تصديرية بالإضافة إلى الفوائد الصحية التي يحملها المنتوج البيولوجي.

وذكرت الوسلاتي بارتفاع عائدات تصدير المنتوجات البيولوجية خلال سنة 2023 بنسبة 65 بالمائة مقارنة بسنة 2022 ويعود هذا التطور إلى زيادة قيمة الزيوت البيولوجية المصدرة سنة 2023 بحوالي 72 بالمائة.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma