البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

monir

اسداء الخدمات للتونسيين بالخارج والاحاطة بهم.. محور اجتماع عن بعد لكاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية برؤساء البعثات القنصلية

عقد كاتب الدّولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسييّن بالخارج، منير بن رجيبة، اليوم الأربعاء، اجتماعا عن بعد برؤساء البعثات القنصلية.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار متابعة العمل في علاقة بإسداء الخدمات الإدارية المقدّمة لفائدة أبناء الجالية التونسية بالخارج والإحاطة بهم، وفق ما جاء في بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الخارجية.

واكد كاتب الدولة، ضرورة تكثيف الجهود لتأمين أفضل الظّروف للعودة الصيفيّة من حيث جودة الخدمات المقدّمة في ما يتعلق بآجال إسدائها وتقريبها من طالبيها لاسيّما منها تجديد جوازات السفر، ومزيد الإحاطة بأبناء الجالية في نقاط العبور البحرية بكلّ من جنوة وروما ومرسيليا وصلارنو وبلارمو، فضلا عن مواصلة إيلاء كامل العناية بجميع شرائح الجالية التونسيّة بالخارج، الأُسر والطلبة والكفاءات والأجيال الجديدة.

وذكّر في بداية الاجتماع بجملة الإجراءات التي تمّ اتخاذها، داعيا رؤساء البعثات القنصلية إلى إعلام أبناء الجالية بها، مشيرا الى أن هذا الّلقاء يأتي على إثر عقد جلستي عمل وزاريتين يومي 22 و23 أفريل 2024 أشرف عليهما رئيس الحكومة بحضور عدد من الوزراء وأعضاء الحكومة، خصصتا للنظر في موضوع تجديد جوازات السفر لفائدة الجالية وللإعداد لعودة التونسييّن بالخارج إلى أرض الوطن خلال هذه الصائفة.

وعبّر رؤساء البعثات القنصلية، من ناحيتهم، عن كامل استعدادهم لبذل أقصى جهودهم لتقديم خدمات قنصليّة ذات جودة وتوفير أفضل الظّروف لعودة أبناء جاليتنا إلى أرض الوطن.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma