البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وزارة التكوين والمهني والتشغيل

وزارة التشغيل: 700 مؤسسة مُتعثّرة ستنتفع ببرنامج الإنقاذ

أكد المكلف بتسيير الإدارة العامة للمبادرة الخاصة، محسن بن تواتي، اليوم الثلاثاء 23 أفريل 2024، أن 700 مؤسسة مُتعثّرة ستنتفع بالبرنامج الجديد لانقاذ المؤسسات الصغرى المتعثرة.

وخلال مداخلته في برنامج قضية رأي عام على موجات الإذاعة الوطنية، أوضح بن تواتي أن عدد المؤسسات المعنية بالبرنامج يبلغ 4500 مؤسسة ويمكن لأصحابها التسجيل في المنصة التي أعدتها الوزارة للغرض.

وتابع المتحدث بأنه سيتم في مرحلة أولى اختيار ألف مؤسسة وفق معايير ونظام تنقيط وستقع مرافقتهم على إعداد مخطط أعمال سواء لتوسعة مشاريعهم أو لإعادة نشاطهم ليتم فيما بعد تقييمه، وبناء عليه يقع اختيار الـ700 منتفع.

وأوضح المسؤول بوزارة التشغيل أن المنتفعين سيتحصلون على قروض لا تتجاوز 50 ألف دينار بنسبة فائدة تفاضلية تقدر بـ5 بالمائة ويسدّد على 7 سنوات مع سنة إمهال بالإضافة إلى تمتعهم بمرافقة لمدة 3 أشهر بعد الحصول على القرض.

وبين محسن بن تواتي أن بقية المؤسسات الي تم انتقاءها ضمن الألف مؤسسة يمكنها الحصول على قروض من البنك التونسي للتضامن لكن ليس بنفس الشروط التي تحصلت عليها الشركات المنتفعة ببرنامج إنقاذ المؤسسات الصغرى المُتعثرة.

هذا وذكر بأن برنامج إنقاذ المؤسسات الصغرى المتعثرة ممول من طرف الوكالة الفرنسية للتنمية والاتحاد الأوروبي بقيمة تقدر بـ8 ملايين أورو أي ما يقارب 24 مليون دينار.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma