البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

منظمة-الصحة-العالمية-750x422

منظمة الصحة العالمية تُنبه إلى تزايد تفشي الكوليرا على المستوى العالمي

أفادت منظمة الصحة العالمية ,اليوم الثلاثاء, بأن تغير المناخ أدى إلى تزايد تفشي الكوليرا على المستوى العالمي, داعية إلى اتخاذ إجراءات فورية للاستجابة للأوضاع العالمية لهذا الوباء.

ونقلت مصادر إعلامية عن رئيس فريق منظمة الصحة العالمية المعني بالكوليرا و الإسهال الوبائي, فيليب باربوزا, أن الأزمة الصحية الناجمة عن تزايد تفشي الكوليرا على المستوى العالمي, تصاعدت بسبب التغيرات المناخية كالجفاف والسيول, ونقص التمويل اللازم للاستجابة, مؤكدا تصنيف المنظمة في جانفي 2023 عودة ظهور الكوليرا « حالة طوارئ » من الدرجة الثالثة وهي أعلى مستوى.

وقال أن « الكوليرا تتفشى في المناطق التي تفتقر إلى مياه الشرب الآمنة والصرف الصحي وأن أزمة المناخ الحالية وما تسببه من جفاف وفيضانات متكررة في بلدان وسط وشرق إفريقيا توفر البيئة الملائمة للتفشي, حيث سجلت إثيوبيا أكبر عدد إصابات خلال شهر مارس بلغت 4009 حالات, فيما سجلت زيمبابوي 3588 حالة, فيما يتوقع تفاقم أكثر للوضع ما لم تعزز الوقاية من الكوليرا فورا ».

وأضاف المسؤول, أنه أبلغ عن 824.479 حالة إصابة بالكوليرا و5900 حالة وفاة في 31 دولة عبر خمسة أقاليم تابعة للمنظمة وذلك خلال الفترة من بداية عام 2023 وحتى 31 مارس 2024, كما أبلغ عن 25424 حالة إصابة جديدة في 16 دولة عبر إقليمين تابعين للمنظمة في شهر مارس الماضي وحده, في زيادة مقلقة خاصة في منطقتي إفريقيا وشرق البحر المتوسط.

ودعا رئيس فريق المنظمة المعني بالكوليرا, إلى زيادة عاجلة في التمويل, محذرا من تعرض المزيد من الأرواح للخطر في 23 دولة أبلغت حاليا عن تفشي المرض.

للإشارة, اعتمدت منظمة الصحة العالمية مؤخرا, لقاحا جديدا عن طريق الفم ضد الكوليرا, حيث حصل هذا اللقاح على تأهيل مسبق من قبل المنظمة ويتمتع بفعالية مماثلة للقاحات الموجودة ولكن بتركيبة مبسطة, مما يتيح فرصا لزيادة القدرة الإنتاجية بسرعة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma