البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

gaza

مفوض حقوق الإنسان يدين عمليات القتل المروعة في رفح

ادان مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك سلسلة غارات قوات الاحتلال على رفح في الأيام القليلة الماضية، والتي أسفرت عن استشهاد المئات معظمهم من الأطفال والنساء، مكرراً تحذيره من أي توغل واسع النطاق بالمنطقة التي تتم فيها محاصرة 1.2 مليون مدني قسراً.

وأكد في بيان اليوم الثلاثاء أن مثل هذه العملية ستؤدي إلى مزيد من الانتهاكات للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، كما أنها « ستؤدي إلى المزيد من الجرائم الفظيعة، التي سيُحاسب المسؤولون عنها »، مبيناً أن قادة العالم متحدون بشأن ضرورة حماية السكان المدنيين المحاصرين في رفح.

من جهة أخرى، أكدت المتحدثة باسم المفوضية رافينا شمداساني خلال مؤتمر صحفي في جنيف أن قصص الأطفال أثرت فيها بشكل كبيرة بصفتها « أمَاً وامرأة »، مبينةً أن حوالي 180 امرأة غزاوية تضعن أطفالهن كل يوم « في ظروف غير إنسانية ولا يمكن تصورها ».

ووفقاً للسلطات في غزة، فقد استشهد 14,685 طفلاً و9,670 امرأة من بين 34,151 فلسطينياً استشهدوا في غزة بحلول 22 أبريل، فيما أصيب 77,084 آخرون، ويعتبر أكثر من سبعة آلاف آخرين تحت الأنقاض.

وقالت: « كل عشر دقائق يقتل أو يُجرح طفل »، مؤكدةً أن الأطفال محميون بموجب قوانين الحرب، ومع ذلك فهم يدفعون الثمن بشكل غير متناسب.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma