البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

لينا_بن_مهنى

بن عروس: إفتتاح الرّوضة العموميّة ‘لينا بن مهنّي’ ببرج الوزير الزهراء

تولّت وزيرة الأسرة والمرأة والطّفولة وكبار السن، آمال بلحاج موسى، اليوم الثلاثاء افتتاح نشاط الرّوضة العموميّة « لينا بن مهنّي » بمنطقة برج الوزير الزهراء من ولاية بن عروس، بحضور والي بن عروس عزّ الدّين شلبي ووالدة الفقيدة الناشطة الحقوقية لينا بن مهني.وأفادت الوزيرة في تصريح إعلاميّ بالمناسبة أن مؤسسة « لينا بن مهنّي » هي الرّوضة العموميّة عدد 45 التي تُحدثُها الوزارة منذ إطلاقها برنامج « الروضة العموميّة » سنة 2022 وذلك تعزيزا للدور الاجتماعي للدولة وتكريسا لتكافؤ الفرص بين أطفال تونس في الانتفاع بخدمات التربية قبل المدرسية.

وتابعت القول إنّ هذه المؤسسة الدّامجة والنموذجيّة تمت إعادة تهيئتها باعتمادات تناهز 400 ألف دينار بعد تعرضها لأعمال نهب وتخريب في سنة 2017 وهو ماتطلب وقتا وجهدا اضافيا لاعادة تهيئتها وتجهيزها على النحو المطلوب.

وساهمت منظمة الطفولة « يونيسيف » في تجهيز هذه الروضة بأحدث المعدّات وبمواصفات عالية الجودة وتبلغ طاقة استيعابها 70 طفلا من سنّ 3 الى 5 سنوات وستساهم في مزيد تعزيز نسبة التغطية بخدمات الطفولة المبكرة في هذه المنطقة الشعبية من ولاية بن عروس ذات الكثافة السكانية العالية والتي تقطنها عديد العائلات ذات الوضعيات الهشة.

وقد قررت الوزارة تخصيص ما يزيد عن 50 بالمائة من طاقة الاستيعاب مجّانا لفائدة أطفال الأسر محدودة الدخل وذات الوضعيّات الخاصّة، علما وأنّ باب التسجيل لا يزال مفتوحا لــ 36 طفلا اخرين.

وكانت الوزيرة قد أعلنت خلال لقاء جمعها في شهر فيفري 2022، بالمرحوم الصادق بن مهني رئيس جمعيّة « لينا بن مهنّي » ووالد الناشطة الحقوقية والمدوّنة الراحلة لينا بن مهنّي، قرارها إطلاق اسم « لينا بن مهني » على الروضة العمومية برج الوزير الزهراء، تخليدا لنضالات الفقيدة واعترافا بإسهاماتها في خدمة قضايا المساواة والعدل الكرامة.

ويشرف على تسيير هذه الروضة العموميّة الجديدة 8 إطارات تربوية مختصة من المعهد العالي لإطارات الطفولة قرطاج درمش، وتمتدّ على مساحة جمليّة تقدّر بــ 1535 مترا مربعا، وهي تحتوي على 4 قاعات نشاط وقاعتين متعددتي الاختصاصات وفضاءات خاصة بالاجتماعات وأخرى بالتمريض، بالإضافة إلى قاعة استراحة ومطبخ ووحدات إداريّة وصحيّة

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma