البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

cache_660x660_Analog_medium_14751496_29704_07012022

الرئيس المدير العام لديوان الأسرة يدعو الى تعميم تجربة الشراكة بين الديوان والكنفدرالية الألمانية لتعليم الكبار

دعا الرئيس المدير العام للديوان الوطني للأسرة والعمران البشري، محمد الدوعاجي، الى تعميم تجربة الشراكة بين الديوان والكنفدرالية الألمانية لتعليم الكبار في مجال النفاذ الى الخدمات العادل والشامل إلى خدمات الصحة الجنسية والإنجابية.

 

وتأتي هذه الدعوة في أعقاب نجاح تجربة التجربة التي نفّذتها المندوبية الجهوية للديوان بتونس سنة 2023 لفائدة الفئات الاجتماعية الهشة والأشخاص من ذوي وذوات الحاجيات الخصوصية من أجل تيسير وضمان نفاذهم العادل والشامل إلى خدمات الصحة الجنسية والإنجابية، وفق ما نقله ديوان الأسرة والعمران البشري في بلاغ له.

 

واعتبر الدوعاجي أن الشراكة بين كل من الديوان و الكنفدرالية الألمانية لتعليم الكبار تمثّل مكسبا هاما ومثالا وجب العمل على تعميمه بمختلف المندوبيات الجهوية الأخرى، وذلك اثر اجتماعه بالمديرة الإقليمية للكنفدرالية بمنطقة شمال إفريقيا ، دنيا بن ميلود وفريق عمل تابع لها، بحضور المندوبة الجهوية للديوان بتونس سميرة حمدي بن الشيخ.

 

وأكد أنّ الديوان يعكف حاليا على إعداد وتنفيذ مشاريع تعاون متنوعة وعديدة، مع انفتاحه على مختلف المبادرات البنّاءة ، معبّرا عن استعداده الدائم للعمل من أجل علاقات تعاون مثمرة مع مختلف الشركاء على الصعيدين الوطني والدولي.

 

وخصّص هذا اللقاء لمزيد دعم الشراكة بين الديوان وهذه المنظمة ، التي أدّت مديرتها الاقليمية بالمناسبة، زيارة إلى عدد من المراكز المختصة للديوان (مراكز التدريب والبحث في مجالي الصحة الإنجابية والسكان، وإنتاج المدعمات السمعية البصرية، والتوثيق والأرشيف والنشر) للاطّلاع على سير العمل بها وعلى مختلف الخدمات التي تقدّمها للزوار وللشركاء على الصعيدين الوطني والدولي.

 

وكان برنامج الشراكة الذي نفذّته المندوبية الجهوية بتونس مع بلدية باردو والكنفدرالية الألمانية لتعليم الكبار، قد اختتم منذ 8 مارس الماضي على ضمان نفاذ كل الفئات الاجتماعية إلى خدمات الصحة الجنسية والإنجابية بشكل عادل وشامل.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma