البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

bardo-

دورة ثانية لانتخاب نائبي رئيس المجلس الوطني للجهات والأقاليم

أعلن عضو بلجنة فرز الاصوات، مساء اليوم الجمعة، في الجلسة الافتتاحية للمجلس الوطني للجهات والاقاليم المنعقدة في مقره بباردو، عن مرور كل من النائبين يوسف البرقاوي وسمير الحسناوي الى الدور الثاني من انتخابات نائب رئيس المجلس (رجال)، بعد أن تحصل كل من البرقاوي والحسناوي بالتساوي على 12 صوتا، وكان ترشح الى جانبهما لهذا المنصب سبعة نواب آخرين.

من جهة أخرى، مر الى الدور الثاني من انتخابات نائبة رئيس المجلس (نساء)، النائبتان أومينة الحرباوي (27 صوتا) وزكية المعروفي (16 صوتا)، وكان ترشح الى جانبهما لهذا المنصب خمس نائبات أخريات.

وتم احصاء 75 ورقة تصويت صحيحة وورقة بيضاء واحدة وورقة ملغاة واحدة، من جملة 77 ورقة تصويت .

يشار الى أنه تم ظهر اليوم خلال الجلسة نفسها، انتخاب عماد الدربالي رئيسا للمجلس الوطني للجهات والاقاليم.

وينص الفصل السابع من الامر عدد 196 المتعلق « بدعوة أعضاء المجلس الوطني للجهات والأقاليم الى حضور جلسته العامة الافتتاحية « ، على أن يتم انتخاب رئيس المجلس الوطني للجهات والأقاليم ونائبه ونائبته، بالتصويت السري وبالأغلبية المطلقة لأعضائه، وفي صورة عدم حصول أي مترشح على هذه الأغلبية في الدورة الأولى، تنظم دورة ثانية يتقدم إليها المترشحان المتحصلان على أكثر عدد من الأصوات، ويعتبر فائزا المترشح المتحصل على أكثر الأصوات. وفي صورة التساوي يرجح المترشح الأكبر سنا، وفي حالة استمرار التساوي يتم اللجوء إلى القرعة لتحديد الفائز

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma