البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

Jordanie

الأردن: سنتصدى لأي تهديد سواء كان مصدره الكيان الصهيونى أو إيران

أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي اليوم (الأربعاء) أن بلاده لن تسمح بأن تكون « ساحة حرب »، وستتصدى لأي خرق لأجوائها وتهديد لأمنها « سواء كان مصدر التهديد الكيان الصهيونى أو إيران ».

وجاء تأكيد الصفدي خلال اتصال هاتفي مع الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، بحسب بيان للخارجية الأردنية.

وقال البيان إن الصفدي أكد خلال الاتصال أن « الأردن لن يسمح لأي كان أن يحيل الأردن ساحة حرب، وسيتصدى لأي خرق لأجوائه وتهديد لأمنه وسلامة مواطنيه سواء كان مصدر التهديد الكيان الصهيونى أو إيران ».

ووفق البيان، فقد أكد الجانبان « أولوية التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في غزة، وإنهاء الكارثة الإنسانية التي يواجهها القطاع ».

وشددا على « ضرورة تكاتف كل الجهود لوقف التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة ».

وحذر الصفدي وبوريل من « التداعيات الخطيرة لاستمرار الشلل في التوصل لوقف إطلاق النار »، وشددا على « استمرار العمل المشترك لوقف الحرب وإدخال المساعدات، وإطلاق حراك حقيقي لتنفيذ حل الدولتين ».

وأكد الصفدي « ضرورة الحؤول دون توظيف رئيس الوزراء الكيان التصعيد مع إيران في صرف الأنظار بعيداً عن الكارثة التي تمثلها الحرب على غزة، وجر الغرب إلى حرب إقليمية مع إيران لخدمة أجندته ».

فيما شدد بوريل على « دعم موقف الأردن الذي يشكل ركيزة لأمن واستقرار المنطقة، وعلى أن الاتحاد الأوروبي يدعم جهود الأردن لوقف الحرب على غزة وإدخال المساعدات الإنسانية بشكل كاف ومستدام إلى جميع أنحاء القطاع، وخفض التصعيد في المنطقة ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma