البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

ليبيا

ليبيا : تأجيل مؤتمر المصالحة الليبية الى اشعار آخر

أعلن الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا, عبد الله باتيلي, اليوم الثلاثاء, تأجيل مؤتمر المصالحة الوطنية الليبية الذي كان مقررا عقده في 28 افريل بمدينة سيرت, إلى أجل غير مسمى.

وأشار باتيلي إلى أنه بعد اجتماع اللجنة العليا للاتحاد الإفريقي في برازافيل في فيفري الماضي والذي خصص لليبيا » تقرر عقد مؤتمر للمصالحة الوطنية في مدينة سرت يوم 28 افريل ».

وأعرب خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي اليوم عن أسفه لإبلاغ المجلس بتأجيل هذا المؤتمر إلى موعد لاحق بعدما « ظهرت الانقسامات بين القادة الليبيين مرة أخرى بشأن هذه القضية الحاسمة », معبرا عن « شعور عميق بخيبة الأمل » و مؤكدا أنه سيواصل العمل من أجل دعم العملية السياسية وتحديد موعد جديد لهذا المؤتمر.

وفي وقت سابق, دعا باتيلي الأطراف السياسية الرئيسية في ليبيا للمشاركة في اجتماع يهدف إلى التوصل لتسوية سياسية حول القضايا محل الخلاف والمرتبطة بتنفيذ العملية الانتخابية وتحديد المسائل العالقة التي يجب حلها.

للإشارة, أجلت الانتخابات الرئاسية والتشريعية في ليبيا التي كان من المقرر إجراؤها أصلا في ديسمبر 2021, إلى أجل غير مسمى بسبب الخلافات المستمرة بين الفرقاء الليبيين.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma