البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

gaza1

غزة: استشهاد أكثر من 10 آلاف امرأة فلسطينية منذ أكتوبر الماضي

ذكرت هيئة الأمم المتحدة للمرأة أن أزيد من 10 آلاف امرأة استشهدت في غزة منذ بدء الكيان الصهيوني حرب الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين في القطاع, من بينهن نحو 6 آلاف من الأمهات تركن وراءهن حوالي 19 ألف طفل يتيم.

وأوضحت الهيئة – في نشرتها المتعلقة بالنوع الاجتماعي حول تداعيات العدوان الصهيوني على غزة, على النساء والفتيات والتي أطلقت اليوم الثلاثاء بعنوان « شح الموارد والخوف », أن النساء الناجيات من القصف الصهيوني والعمليات العسكرية البرية تعرضن للتشريد والترمل وتواجهن خطر المجاعة.

وأضافت أن نساء فلسطين لم يكن لديهن إمكانية الوصول إلى مياه الشرب وخدمات الصرف الصحي والنظافة الصحية, والتي تعتبر حيوية لصحة المرأة وكرامتها وسلامتها وخصوصيتها.

وتابعت أن أكثر من مليون امرأة وفتاة في غزة يعانون جوعا كارثيا مع انعدام شبه كامل لإمكانية وصولهن للغذاء والمياه الصالحة للشرب والمراحيض الصالحة للاستخدام أو مياه جارية, مما يعرضهن لمخاطر تهدد حياتهن.

ولفتت إلى أن الحصول على المياه النظيفة يعد أمرا بالغ الأهمية لاسيما للأمهات المرضعات والنساء الحوامل, اللاتي يحتجن يوميا إلى استهلاك كميات أكبر من المياه والسعرات الحرارية مقارنة بغيرهن.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma