البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

لبنان

قصف صهيوني يستهدف موقعا لحزب الله في العمق اللبناني

استهدف قصف جوي صهيوني اليوم (الأحد) موقعا لحزب الله في منطقة النبي شيت في العمق اللبناني ردا على عمليات الإطلاق التي خرقت الحدود من الأراضي اللبنانية باتجاه شمال الكيان المحتل.

وأعلن البيان الصادر عن مكتب المتحدث باسم الجيش الصهيوني اليوم قيام المقاتلات الحربية الإسرائيلية التابعة لسلاح الجو بالإغارة على موقع لصناعة الوسائل القتالية يتبع لحزب الله اللبناني، في منطقة النبي شيت شرق لبنان.

وأضاف البيان أن تنفيذ الغارة جاء « ردا على عمليات الإطلاق التي خرقت الحدود من الأراضي اللبنانية باتجاه شمال الكيان الصهيوني خلال ساعات الليلة الماضية ».

وكانت بلدات جنوب لبنان شهدت ليلة عنيفة من القصف والغارات الصهيونية، التي استمرت حتى ساعات الصباح الأولى والتي تزامنت، مع إعلان إيران مساء أمس السبت إطلاق هجوم شامل على الكيان الصهيوني باستخدام الطائرات المسيرة.

فيما أعلنت مصادر عسكرية وطبية لبنانية عن إستشهاد مسؤول محلي من حزب الله وإصابة ثلاثة مدنيين فجر اليوم في قصف مدفعي وغارات جوية إسرائيلية على عدة بلدات بجنوب وشرق لبنان.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل إطلاق نار وقصفا متبادلا بين حزب الله وفصائل مسلحة من جهة والجيش الصهيوني من جهة أخرى منذ اندلاع الحرب بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) والكيان المحتل في قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

وأفضت المواجهات على الجانب اللبناني منذ الثامن من أكتوبر الماضي وحتى اليوم إلى إستشهاد 419 شخصا هم 266 من عناصر حزب الله و22 من حركة أمل و33 من حركتي حماس والجهاد الإسلامي وخمسة عناصر من الجماعة الإسلامية في لبنان 75 مدنيا، بينهم ثلاثة من الصحفيين، و15 من الدفاع المدني وجندي من الجيش اللبناني وعنصر من قوى الأمن الداخلي وآخر من الحزب السوري القومي الإجتماعي، وفق بيانات حزبية وتقارير أمنية وطبية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma