البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

غزة

العدوان على غزة : أعمال البحث بمجمع الشفاء تكشف المزيد من فضائع الكيان الصهيوني

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن أعمال البحث المستمرة في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة ومحيطه تكشف مزيدا من الفظائع التي ارتكبها جيش الاحتلال الصهيوني بعد انسحابه من المجمع اثر حصاره لمدة أسبوعين.

واجتاح جيش الاحتلال الصهيوني مجمع الشفاء الطبي في 18 مارس الماضي وارتكب على مدار أسبوعين جرائم إعدام وقتل طالت نحو 400 فلسطيني, ودمر وأحرق أقسام المستشفى مما أدى إلى خروجه عن الخدمة تماما, وذلك قبل أن يعلن في مطلع أبريل الجاري انسحابه من المجمع.

وقالت حركة حماس في بيان لها أمس الثلاثاء :  » لا تزال أعمال البحث المستمرة في مجمع الشفاء الطبي بعد انسحاب جيش الاحتلال الفاشي منه تكشف المزيد من

الفظائع المرتكبة فيه ».

وأضافت الحركة أنه  » إلى جانب تدمير وحرق المجمع وإخراجه بشكل كامل من الخدمة, انتشلت أطقم الدفاع المدني جثامين المئات من الشهداء من المجمع ومحيطه, ممن دفنهم الاحتلال تحت الركام وأكوام الرمال, في محاولة منه لإخفاء جريمته بحق المستشفى ومن فيه من مرضى وأطقم طبية ونازحين ».

وأشارت إلى أن الكيان الصهيوني « انتهك كافة القوانين والمعاهدات التي تحمي المدنيين والمستشفيات التي جعلها هدفا لجيشه المهزوم, على طريق سعيه الفاشل لتهجير شعبنا عبر تدمير كافة سبل الحياة في قطاع غزة ».

وطالبت « حماس » المجتمع الدولي ومؤسساته  » العمل الجاد لملاحقة ومحاسبة هذا الكيان النازي, على كل جرائمه وانتهاكاته ».

وكان جهاز الدفاع المدني الفلسطيني في غزة أعلن أمس الثلاثاء, انتشال جثامين 409 شهداء من مدينة خان يونس جنوبي القطاع ومجمع الشفاء الطبي ومحيطه بعد انسحاب قوات الاحتلال من المنطقتين.

وخلف العدوان الصهيوني المتواصل على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي 33 ألفا و360 شهيدا, بالإضافة إلى 75 ألفا و993 جريحا حسب آخر حصيلة غير نهائية, أعلنتها

السلطات الصحية في القطاع المحاصر منذ 17 عاما.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma