البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

غزة

الجيش الأردني ينفذ عملية إنزال جوي لمساعدات إنسانية وإغاثية على قطاع غزة

أعلن الجيش الأردني اليوم الثلاثاء، عن تنفيذ عملية إنزال جوي على قطاع غزة بلغت 14 إنزالا جويا بمشاركة دولية واسعة، لمساعدات إنسانية تضمنت ملابس ومواد غذائية، إضافة إلى الحلويات وألعاب الأطفال، استهدفت مواقع في شمال وجنوب قطاع غزة.

وأفاد بيان صادر عن الجيش الأردني بأن عملية الإنزال جاءت على موجتين، حيث شاركت في الموجة الأولى التي استهدفت جنوب قطاع غزة طائرتان تابعتان لسلاح الجو الملكي الأردني، وطائرة تابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وطائرة تابعة لجمهورية مصر العربية، وطائرة تابعة لجمهورية اندونيسيا بمشاركة أولى لها.

وشاركت في الموجة الثانية التي استهدفت شمال القطاع طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، و4 طائرات تابعة للولايات المتحدة الأمريكية، وطائرة تابعة لهولندا، وطائرة لألمانيا، وطائرة لبريطانيا، إضافة إلى طائرة تابعة لفرنسا.

وتأتي عملية الإنزال التي كان من ضمنها صناديق لمواد إغاثية وغذائية مقدمة من الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية كرسالة تضامنية مع السكان في القطاع بحلول عيد الفطر المبارك في ظل العدوان الصهيوني المستمرة على القطاع، والتي ألقت بظلالها على أجواء العيد، وبما يخفف عن الأهالي في القطاع جراء ما يتعرضون له من ظروف إنسانية صعبة.

وأكد الجيش أن الأردن سيستمر في دعم سكان قطاع غزة، ودعم صمودهم على أرضهم بمختلف الطرق والوسائل، إضافة إلى أنه (الجيش) مستمر بإرسال المساعدات الإنسانية والطبية عبر جسر جوي لإيصالها من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا بعمان باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة أو قوافل المساعدات البرية، لمساعدة السكان في قطاع غزة.

وارتفع عدد الإنزالات الجوية التي نفذتها الجيش الأردني منذ بدء العدوان الصهيوني على القطاع إلى 77 إنزالا جويا أردنيا، و170 إنزالا جويا بالتعاون مع دول عربية وأجنبية.

على الصعيد ذاته، وصلت قافلة المساعدات الأردنية الضخمة المكونة من 105 شاحنات والمحملة بالمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بالتزامن مع عيد الفطر، وذلك بعد عبورها من خلال معبر كرم أبو سالم، وفق بيان للهيئة الخيرية الأردنية.

وحسب البيان، سيتم توزيع المساعدات على الأهالي في إطار الجهود الإنسانية المستمرة لدعم الشعب الفلسطيني في غزة.

وتضمنت الشحنات مواد غذائية، تم تسليمها للجمعيات الشريكة من المنظمات الدولية والمحلية العاملة في القطاع.

ونقل البيان عن الأمين العام للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية حسين الشبلي قوله إن هذا العمل يأتي كجزء من التزام الأردن المستمر بدعم الشعب الفلسطيني في مواجهة الأزمات.

وكانت القوات المسلحة الأردنية ومنذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، قد أرسلت 460 شاحنة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma