البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

غزة

يونيسف: 600 ألف طفل في رفح يعانون من الجوع والخوف

حذر المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) جيمس إلدر, من أن 600 ألف طفل في رفح جنوب قطاع غزة, يعانون من الجوع والخوف ويواجهون خطر هجوم صهيوني محتمل.

ونشرت اليونيسف في حسابها على منصة « إكس » اليوم السبت, مقطع فيديو لإلدر حول معاناة الأطفال الذين يحاولون البقاء على قيد الحياة في رفح تحت الهجمات الصهيونية بعد أن نزح إليها 1.5 مليون شخص.

وذكر إلدر, بأنه تم إخبار الأطفال والأسر الهاربة من القصف الصهيوني بأن يتوجهوا إلى رفح وأنهم سيكونون آمنين هناك, مؤكدا أنه على الرغم من ذلك, تم تنفيذ هجمات وحشية عليها.

وقال إلدر: « رفح مدينة للأطفال, هناك 600 ألف طفل وطفلة, لكنهم مهددون بهجوم عسكري, وهم محاصرون في رفح, وليس لديهم مكان آمن يذهبون إليه ».

وأشار إلى أن الأمهات والآباء يحاولون كل يوم إعطاء الأمل لأطفالهم رغم الخوف والجوع, مضيفا أن كلمة « الأمل » معرضة لخطر الحذف من القاموس في غزة.

ودعا المسؤول الأممي, « كل من يشعر بألم وخوف الوالدين تجاه أبناءهم وكل من يؤمن بالطفولة إلى وقف هذه المعاناة في رفح ».

وخلف العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة و الضفة الغربية, منذ 7 أكتوبر 2023 عشرات آلاف الضحايا المدنيين, معظمهم من الأطفال والنساء, ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين, بحسب بيانات فلسطينية وأممية, ما أدى إلى مثول الكيان الصهيوني أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب إبادة جماعية

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma