البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

علم-تركيا

انتهاء التصويت في الانتخابات المحلية التركية واندلاع أعمال عنف

انتهت عمليات التصويت في انتخابات محلية تركية يحاول فيها الرئيس رجب طيب أردوغان استعادة السيطرة على إسطنبول من أكرم إمام أوغلو الذي يستهدف التأكيد على قوة المعارضة السياسية بعد أن منيت بهزائم مريرة في انتخابات العام الماضي.

وأغلقت صناديق الاقتراع أبوابها الساعة الخامسة مساء بعد اندلاع بعض أعمال العنف في أنحاء البلاد. ووردت أنباء عن مقتل ثلاثة أشخاص.

ومن المتوقع ظهور النتائج الأولية هذا المساء.

ووجه رئيس بلدية إسطنبول إمام أوغلو لأردوغان وحزبه العدالة والتنمية أكبر ضربة انتخابية منذ عقدين في السلطة بفوزه في انتخابات 2019. لكن الرئيس تمكن في 2023 من الفوز بفترة جديدة وبأغلبية برلمانية مع حلفائه القوميين.

ويمكن لانتخابات اليوم الأحد أن تعزز سيطرة أردوغان على تركيا العضو في حلف شمال الأطلسي، أو تشير إلى تغيير في المشهد السياسي المنقسم في البلد صاحب الاقتصاد الناشئ الكبير. ويُنظر إلى فوز إمام أوغلو على أنه يغذي التوقعات بأن يصبح زعيما وطنيا في المستقبل.

وفي جنوب شرق تركيا، اشتبكت مجموعات متنافسة ببنادق وعصي وحجارة مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة 11. وقالت وكالة أنباء الأناضول الحكومية إن مرشحا آخر قُتل وأصيب أربعة في اشتباكات.

وأضافت أن 16 شخصا أصيبوا في اشتباك في شانلي أورفا بينما طُعن رئيس بلدية قرية أفيون قره حصار في الغرب. وأفادت وكالة ديميرورين للأنباء بشكل منفصل بأن

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma