البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

رقابة صحية

مدنين: حجز كميات هامة من المواد الاستهلاكيّة إثر 513 زيارة مراقبة صحيّة منذ مطلع شهر رمضان

تواصل الادارة الجهوية للهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بمدنين تنفيذ برنامج رقابة خصوصي ضبطته خلال شهر رمضان عبر 4 فرق وفريق خامس مشترك مع الإدارة الجهوية للتجارة والأجهزة الأمنية، وفق المنسق الجهوي للهيئة منصف بوقربة.

وأوضح بوقربة لصحفية « وات » أن هذه الفرق قامت منذ اليوم الاول من شهر رمضان وإلى غاية أمس الاحد بـ513 زيارة مراقبة شملت المحلات المفتوحة للعموم ووحدات الصنع والبيع والخزن والبيع بالجملة والتفصيل، أسفرت عن حجز 1460 لترا من الحليب واللبن، و88 كلغ من الأجبان، و70 كلغ من الياغورت، الى جانب 146 لترا من العصير والمشروبات الغازية، وحوالي 300 كلغ المنتوجات المختلفة (لحوم وأسماك وخضر وغلال وغيرها).

وتبعا لتسجيل حالات تسمّم جراء استهلاك اللبن تم غلق محلين لبيع الحليب واللبن بمعتمديتي جرجيس وبن قردان وتحرير محضرين عدليين واتلاف كل المحجوزات بالتنسيق مع قضاة الناحية بالمعتمديتين وذلك بعد اصدار أذون بالاتلاف.

كما أسفرت زيارات المعاينة عن توجيه 124 محضر معاينة وهوتنبيه كتابي عند رصد بعض الاخلالات تتعلق بالمحل او بالعرض وغيرها يتم خلاله اعطاء صاحب المحل مهلة لتجاوز الاخلال، وعند عدم تلافيها بعد انقضاء المهلة يتم إما غلق المحل أو تحرير محضر عدلي، وفق نفس المصدر.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma